اخبار الفن اليوم الجمعة 1 9 2017 أبرزها "سيد كشري".. محطات في حياة الفنان الطبيب مخلص البحيري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أبرزها "سيد كشري".. محطات في حياة الفنان الطبيب مخلص البحيري

12:31 م الجمعة 01 سبتمبر 2017

الفنان مخلص البحيري

كتبت – منال الجيوشي:

تمر هذا الأسبوع ذكرى رحيل الفنان مخلص البحيري، الذى رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 58 عاما، بعدما نجح في وضع بصمة مميزة في عالم الفن، على الرغم من أنه لم يحصل على البطولة المطلقة في أي من أعماله، كما امتاز بقدرته على أداء كل الأدوار التي أسندت إليه.

وهنا نعرض لكم أبرز المحطات في حياة النجم الراحل.

من الطب إلى التمثيل

تخرج الفنان مخلص البحيري، من كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، وعمل لسنوات طبيبا بيطريا في وزارة الزراعة، إلا أن عشقه للفن، جعله يترك العمل بهذا المجال، ويتجه للدراسة بمعهد الفنون المسرحية، حيث تخرج فيه عام 1973، لينطلق بعدها في تقديم عدد من العروض المسرحية التابعة للمسرح القومي، والبيت الفني للمسرح.

سيد كشري

تعتبر شخصية "سيد كشري"، هي أشهر الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل في تاريخه الفني، كما أنها تعد واحدة من أهم الشخصيات في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، فقد عاشت هذه الشخصية حتى الآن في ذاكرة الجمهور، حيث نجح الفنان الراحل في تجسيد دوره على أكمل وجه، وحتى الآن لا يستطيع أحد أن ينسى علاقة الصداقة والنسب بين سيد كشري والحاج عبد الغفور، أو المشاهد التي جمعته بزوجته "فتحية"، أو بشقيقته "فاطمة كشري".

أدوار متنوعة

قدم الفنان الراحل عدد من الأعمال التي تعتبر علامات في تاريخه الفني، حيث شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات، أبرزها "أيام السادات"، "ناصر 56"، "أرض الخوف"، "زيزينيا"، "الساحر"، "رومانتيكا"، "الإمبراطور"، "سيداتي آنساتي".

رحلة الموت

في 29 أغسطس عام 2001، استقل الفنان مخلص البحيري سيارته، متجها لقضاء عطلته الصيفية بالساحل الشمالي، واصطحب معه زوجته كريمة لبيب، وابنته الكبرى مي، وابنه الأصغر مروان، وشقيقة زوجته، وبالقرب من قرب "أبيس"، اعترضت طريقه سيارة أجرة، ولم يستطع وقتها "البحيري" تفاديها، وانقلبت سيارته عدة مرات، ليرحل عن عالمنا هو وزوجته ونجله، بعد أن فشلت كل محاولات إنقاذهم، بعد نقلهم لمستشفى الإسكندرية الجامعي، بينما نجت ابنته وشقيقة زوجته.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالصور- غياب نجوم الفن عن عزاء فاروق الرشيدي

    فنون
  • نجوم الفن يتغيبون عن جنازة فاروق الرشيدي "فهيم أفندي"

    فنون
  • 10 معلومات عن فاروق الرشيدي.. "فهيم أفندي" الذي درس التمثيل في الاتحاد

    فنون
  • وفاة الفنان فاروق الرشيدي بطل "لن أعيش في جلباب أبي"

    فنون

إعلان

eb003fff1a.jpg

إعلان

;

أخبار ذات صلة

0 تعليق