اخبار الفن اليوم "بونبونة" يكشف عن مغامرة داخل المعتقلات الإسرائيلية بـ"تورنتو"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أطلقت شركة "MAD Solutions" البوستر الدولي والإعلان الرسمي للفيلم القصير "بونبوبة" للمخرج راكان مياسي، وذلك استعدادا لعرضه الأول عالمياً في الدورة الـ42 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في سبتمبر حيث ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts)، على أن يتم طرحه في دور العرض قريباً.

وتدور أحداث بونبونة في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.

بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

راكان مياسي مخرج فلسطيني وُلد في ألمانيا، نشأ في الأردن ويعيش حالياً في لبنان، حيث درس صناعة السينما. شارك مياسي في ورشة تدريبية مكثفة في صناعة السينما بـأكاديمية السينما الآسيوية في كوريا الجنوبية مع المخرج الإيراني الراحل عباس كيارستمي، ويمتلك عدداً من تجارب الكتابة والإخراج السينمائي في صربيا، ألمانيا، المغرب، واليمن. بالإضافة إلى بونبونة، أخرج مياسي فيلمين قصيرين هما سوناتا البحر وربما الذي شارك في مهرجان لوكارنو السينمائي في 2012، وحالياً يعمل مياسي على فيلمه الطويل الأول المقتبس عن 3 حكايات مختلفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق