free hit counter
الرئيسية / صحة عامة / محمد صلاح يعاود التالق من جديد مع ليفربول ويتصدر قائمة الدورى الانجليزى

محمد صلاح يعاود التالق من جديد مع ليفربول ويتصدر قائمة الدورى الانجليزى

على أرض ملعب أنفيلد المشهور في مدينة ليفربول يقوم باستضافة النادي الإنكليزي العريق يوم الثلاثاء في إياب 1/2 ختامي بطولة دوري أبطال أوروبا بطل إسبانيا برشلونة المسلح بفوز هائل في الذهاب بثلاثة غايات دون رد.

حشْد ليفربول سوف يكون معلقا بذكرى ترجع إلى باتجاه 14 عاما وقعت أحداثها في إسطنبول التركية.

في 2005 كان الفريق الإنكليزي يدخُل ختامي المنافسة الأوروبية الأضخم أما ميلان الإيطالي متخلفا بنهاية نصف المباراة الأول بنتيجة 0-3، قبل أن يعي التعادل 3-3 في عاقبة الماتش ثم يحسم النتيجة لصالحه بركلات الترجيح محرزا لقبه الخامس الأخير في المنافسة.

ليفربول وصل الختامي مرتين منذ هذا الوقت عندما انهزم في مواجهة ميلان عام 2007، وريال مدريد الإسباني العام الزمن الفائت.

وللوصول من جديد لنهائي المنافسة سيتعين على الإنكليزيين تتابع ملحمة إسطنبول أمام الفريق الكاتالوني الذي تقدم عليه في الذهاب بثلاثة أهداف نقية بينها مقصد خرافي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من شوطة حرة على الفور من 30 مترا قام بتسديدها في الزاوية اليمنى العليا لشباك مرمى الحارس البرازيلي أليسون بيكر.
سنحاول، وإلا لنفشل بأفضل أسلوب ممكنة

صبيحة يوم الإثنين نقل المدير الفني الألماني لمشجعي ليفربول خبر غير سار. النجمين المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو سيغيبان عن الاجتماع لدواعي الإصابة.

صلاح أصيب في رأسه أثناء مجابهة شرسة مقابل نيوكاسل في منافسات الدوري الإنكليزي الفاخر خرج منها ليفربول فائزا بصعوبة 3-2 ليستعيد مؤقتا ترتيب الصدارة في مونديال انكلترا قبل نهايتها بمرحلة واحدة، فيما تمنع فيرمينو إصابة عضلية.

وصرح كلوب “كلاهما سيتخلف عن الحضور يوم غد. اثنان من أفضل المهاجمين في العالم غير متوفرين مقابل برشلونة ونحن في عوز إلى إلحاق أربعة غايات”.

وتابع “ذلك لا يسهل الموضوعات فيما يتعلق إلينا، إلا أن ما دام لدينا 11 لاعبا على أرضية الملعب سنحاول (قلب النتيجة)”.

وذكر “علينا التداول مع نتيجة ماتش الذهاب. كنا نود إلحاق مقصد لتيسير مهمتنا إيابا إلا أن ذلك لم يحصل. سنحاول، فإذا نجحنا كان به، وإلا فلنفشل بأفضل أسلوب ممكنة”.

و لديه ليفربول خيارات هجومية مثل البلجيكي ديفوك أوريغي والإنكليزي دانيال ستوريدج والسويسري جيردان شاكيري.

​مداواة الجراح

في المقابل نصح مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي لاعبي فريقه من مغبة اعتبار أن النتيجة حسمت في الذهاب مذكرا إياهم بخروج الفريق في مواجهة روما الإيطالي في 1/4 ختامي النسخة الماضية من المنافسة القارية بعدما تقدم برشلونة ذهابا 4-1 على فريق العاصمة الإيطالية قبل أن ينهزم صفر-3 ويخرج صفر اليدين.

وتحدث فالفيردي “ليفربول فريق يجعل الغريم يتكبد. وبطبيعة الوضع، كنا نتمتع بميزة ثلاثة مقاصد العام الزمن الفائت ثم خرجنا”.

وقال مدافع برشلونة الفرنسي كليمان لانغليه عن هذه الصراع بقوله “لا زالت علامة مسببة للالم. هذه الماتش ألحقت الأذى بنا. نرغب في أن نمحي هذا ونعيش موسما جميلا لأجل أن ننسى. نرغب في مداواة هذه الجراح”.

ويظهر ليفربول أشد من روما لأنه نجح في إلحاق ثلاثة غايات أو أكثر 19 مرة ذلك الموسم أمام منافسين أقوياء أمثال باريس سان جرمان الفرنسي وبورتو قاريا، ومانشستر يونايتد وأرسنال محليا.

إلا أن برشلونة ثابت المستوى خلال الفترة الأخيرة وقد أحرز الفريق الفوز 14 مرة في آخر 17 ماتش في غير مشابه المنافسات، علما بأن التعادل مرتين والخسارة مرة واحدة ضمن تلك السلسلة جاءا في أعقاب إراحة المدير الفني للاعبين عديدة في أعقاب ضمان اللقب الإقليمي.

مثلما أن برشلونة يدخُل ختامي كأس اسبانيا في 25 الجاري مقابل فالنسيا ويسعى إلى إحداث الثلاثية للمرة الثالثة في 10 سنوات.

واعتبر فالفيردي بأن فريقه يدخل الماتش مقابل ليفربول بروح معنوية مرتفعة، وتحدث في ذلك الصدد “نملك الميزة لأننا أحرزنا اللقب الإقليمي، وذلك الشأن سيساعدنا بدون شك”.

وقد كان ميسي وعد أنصار الفريق في مطلع الموسم الإقليمي بجذب “تلك الكأس الجميلة إلى كامب نو”.

وصرح ميسي عقب ماتش الذهاب “في الواقع لقد حصلنا على احتمالية لجعل النتيجة 4-صفر في خاتمة الماتش. حققنا نتيجة جيدة بشكل كبير لكننا سنذهب إلى أرض ملعب عسير بشكل كبير لديه تاريخا كبيرا وذلك الشأن يضع لاعبي الفريق تحت الضغط. ندرك على الإطلاق بان الموضوعات لم تحسم عقب”.

ويتصدر ميسي مركز الهدافين في بطولة دوري الأبطال ذلك الموسم بمخزون 12 هدفا ويحتاج إلى هدفين أخرين لمعادلة أفضل رقم شخصي له في المنافسة القارية عندما سجل 14 موسم 2011-2012.

عن admin

شاهد أيضاً

افلام سكس عربى افلام سكس مصرى عربية جديد افلام سكس سعودي افلام سكس عربية سكس خليجي صور سكس منى فاروق خالد يوسف شيماء الحاج مقاطع سكس

تحدث الرئيس الالماني، حسين ابو صالح، عن أزمة الهند مع شركة “سامنتا”، قائلا: “سامنتا شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *