الارشيف / سوريا

اخبار سوريا - ​النظام يستعين بطرق يسيطر عليها تنظيم “داعش” نيرانياً بريف حلب الجنوبي

  • 1/2
  • 2/2

اخبار سوريا -

إثريا خناصرحلب – سوريا مباشر
أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية سيطرتها نيرانياً وقطع طريق إمداد قوات النظام (إثريا_خناصر)، بريف حلب الجنوبي، واستهداف عدة سيارات تابعة لتلك القوات على الطريق وتدميرها بشكل كامل.

وأفاد عمران أبو الحارث مسؤول العلاقات الإعلامية في حركة أحرار الشام الإسلامية، وعضو الجناح السياسي فيها، أن قطع الطريق جاء بعمليات مشتركة من الحركة وتنظيم جبهة فتح الشام.
حيث تم ارسال قوات مشاة مع عدد من الرشاشات المتوسطة، ومضادات الدروع، ومدافع ميدان لإتمام عملية قطع طريق إثريا خناصر وتدمير ثلاث سيارات عسكرية ودبابتين خلال اليومين الماضيين، فضلاً عن مقتل ما لا يقل عن 18 من عناصر جيش النظام والمليشيات المساند له المتواجدة في المنطقة.

وحول أهمية الطريق قال أبو الحارث إن الطريق يعتبر الشريان الأساسي لإمداد قوات النظام باتجاه مدينة حلب، في حين أن تنظيم “داعش” قلل من أهمية قطعه، ضمن سياسة التنظيم في تسليم قوات النظام عدد من المناطق والانسحاب منها لصالح الأخير، وتلخص ذلك مؤخراً بتحويل قوات النظام حركاتها إلى طرقات أخرى تخضع نيرانياً لسيطرة التنظيم، دون إطلاق النيران على أي آلية تمر بتلك الطرقات من قبل مسلحيه، حيث يفرض تنظيم “داعش” سيطرته على المناطق الشرقية من طريق إثريا خناصر في حين تسيطر كتائب الثوار على المناطق الغربية منه.

ونوّه أبو الحارث أن طبيعة المنطقة الصحراوية وصعوبة المرابطة فيها نظاراً لعدم وجود سواتر فرض على مقاتلي حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام العمل بمبدأ الكمائن.
وأكد المصدر استمرار قوات حركة أحرار الشام ما أمكن في قطع الطريق بهدف التخفيف قدر المستطاع عن الجبهات في مدينة حلب.

Print Friendly