اخر اخبار سوريا روسيا توجه ضربات صاروخية ضد تنظيم الدولة بسوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم جي بي سي نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية قيام الفرقاطتين "الأميرال إيسن" و"الأميرال غريغوروفيتش" وغواصة "كراسنودار" التابعة للأسطول الحربي الروسي بإطلاق ستة صواريخ من طراز "كاليبر" من مياهالبحر الأبيض المتوسط على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في .

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها إنها قامت بإبلاغ كل من إسرائيل وتركيا حول ذلك مسبقا، وأضافت أن الصواريخ دمرت مراكز للقيادة ومستودعات كبيرة للأسلحة والذخائر التابعة للتنظيم في محافظة حماة السورية.

وذكرت وكالة سبوتنيك اليوم الجمعة أن وزارة الدفاع الروسية قالت إنه "نتيجة الضربة الصاروخية الكبيرة المفاجئة تم تدمير مراكز قيادة ومستودعات كبيرة للسلاح والذخيرة تابعة لإرهابيي داعش في منطقة عقيربات بمحافظة حماة، حيث انفجرت ترسانة للمسلحين بعد إصابة في منتهى الدقة بصاروخ كاليبر المجنح". 

وأشارت الوزارة إلى أن بقايا تجمعات المسلحين ومواقع مسلحي تنظيم الدولة "تم تدميرها بغارات جوية لقاذفات القوات الجوية الفضائية الروسية". 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في 31 من الشهر الماضي إطلاق صواريخ كاليبر من سفينة حربية وغواصة روسيتين في البحر المتوسط على أهداف لتنظيم الدولة قرب تدمر بسوريا.

المصدر: وكالات 


أخبار ذات صلة

0 تعليق