اخر اخبار سوريا قتلى بقصف عنيف للغوطة الشرقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم جي بي سي نيوز :- قال مراسل الجزيرة في  إن أربعة مدنيين قتلوا في  قصف جوي استهدف الغوطة الشرقية، بالتزامن مع هجوم مكثف على مواقع تابعة للمعارضة المسلحة شرق دمشق.

وأوضح المراسل أن قصف الغوطة استهدف بلدات حزة وزملكا وعين ترما، وأوقع امرأة وطفلين وناشطا إعلاميا، وأكد أن القصف الجوي الذي شاركت فيه مقاتلات روسية يعدّ الأعنف منذ إعلان اتفاق تخفيض التصعيد في السادس من مايو/أيار الماضي، والذي شمل الغوطة الشرقية.

وتزامن القصف مع هجوم عنيف لقوات النظام من ثلاثة محاور وبإسناد جوي مكثف وبدعم من مليشيا لبنانية وعراقية على مواقع المعارضة المسلحة في حي جوبر (شرقي دمشق)، بهدف السيطرة على طريق "المتحلق الجنوبي" وذلك بهدف فصل حي جوبر عن الغوطة الشرقية أبرز معاقل المعارضة بمحيط دمشق.

وكانت قوات النظام السوري بدأت عملية عسكرية تهدف -حسب مواقع موالية للنظام- لإنهاء وجود  المعارضة المسلحة في حي جوبر، وتأمين محيط العاصمة من الجهة الشرقية.

ونقل مراسل الجزيرة في وقت سابق عن مصادر بالمعارضة السورية المسلحة قولها إن طائرات سورية وروسية نفذت قصفا مكثفا أمس على مناطق سيطرة المعارضة السورية المسلحة في جرود القلمون الغربيبريف دمشق، وأوضح أن القصف استهدف مواقع تابعة للمعارضة المسلحة.

كما قصفت طائرات تابعة للنظام السوري مناطق في ريف درعا الجنوبي قرب الحدود الأردنية، في حين  قصفت قوات النظام بالمدفعية مناطق في درعا البلد. وتزامن القصف المدفعي مع اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام المدعومة بمليشيات أجنبية.

وفي وقت سابق، قالت المعارضة إنها طردت مقاتلين موالين للنظام من مواقع تقدموا إليها قرب مخيم درعا، وبثت شريطا مصورا لثلاثة أشخاص قالت إنهم أسرى من قوات النظام.

المصدر: الجزيرة 

أخبار ذات صلة

0 تعليق