اخبار سوريا اليوم السبت 24 6 2017 عبد الرحمانوف: نأمل بأن تولي واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر في سورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أستانا-سانا

أعرب وزير الخارجية الكازخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم عن أمله بأن تولي واشنطن وغيرها من مراقبي وفود الدول المشاركة باجتماع أستانا اهتماما خاصا لإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن عبد الرحمانوف قوله خلال المنتدى الإعلامي الأوراسيوي قوله.. إن “الوقت حان الان من أجل اتخاذ الإجراءات الفعلية لإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية ونحن نأمل من كل المراقبين بمن فيهم الولايات المتحدة إيلاء اهتمام خاص لهذا الإنجاز الذي تم التوصل إليه خلال العملية السياسية في أستانا”.

واعتبر عبد الرحمانوف أن مشاركة الولايات المتحدة على مستوى مساعد وزير الخارجية في محادثات أستانا في أيار الماضي تظهر “التزام الإدارة الأمريكية الجديدة بهذه العملية” مشددا على ان إنشاء أربع مناطق لتخفيف التوتر في سورية بمثابة طريق لإيجاد حل للأزمة فيها.

وكان عبد الرحمانوف أعلن أمس عن توجيه دعوات إلى الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأردن للمشاركة في اجتماع أستانا المقبل حول سورية المقرر في الرابع والخامس من الشهر المقبل.

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أربعة اجتماعات حول الأزمة في سورية وتم التوقيع في الاجتماع الأخير مطلع الشهر الماضي على المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق