الارشيف / سوريا

اخبار سوريا - جبهة “فتح الشام” تفرج عن أعضاء فريق “ملهم التطوعي” بكفالة مالية بعد اعتقالهم في ريف ادلب

  • 1/2
  • 2/2

اخبار سوريا -

144

ادلب – سوريا مباشر 
أفرجت جبهة “جبهة فتح الشام” على أعضاء فريق ملهم التطوعي بعد اعتقالهم لفترة استمرت قرابة أسبوع في ريف ادلب.

وقال “محمد شنبو” أحد أعضاء فريق ملهم التطوعي أن اعتقال أعضاء الفريق من قبل “جبهة فتح الشام” أمر مقزز، إضافة لأخذ مبلغ 5000 دولار أمريكي منها بحجة التعزير.

وأضاف “شنبو” حاولنا حل الموضوع بشكل سلمي منذ أكثر من أسبوع، وناشدنا الجميع لحلة، لكن للأسف لم يكن هناك أي تجاوب من قبل الجبهة وأصروا على إصدار الأحكام التي بنيت على الباطل بحق أعضاء الفريق.

وأوضح “شنبو”  أن الأموال التي قامت جبهة “فتح الشام بمصادرتها من الفريق هي أموال تبرعات مقدمة من قبل أناس يعملون ليل نهار ويقدمونا للمحتاجين في سوريا، وليس لتأتي جبهة “فتح الشام” وتصادرها بحجة التعزير.

ووجه “شنبو” مناشدة قال فيها ” نناشد العقلاء منكم -إن وجد -يتدخلوا لحل هي القضية ويتم إرجاع الاموال المصادرة، وبالنسبة للاعتقال التعسفي الذي حدث والالفاظ النابية والتعذيب الذي تعرض له المتطوعين خلال فترة الاحتجاز الحجز فأجرنا على رب العالمين ” على حد تعبيره.

ويذكر أن محكمة جبهة فتح “الشام” في بلدة سلقين في ريف ادلب أصدرت حكما بالإفراج عن متطوعين يعملون في فريق ملهم التطوعي بعد أن تم اعتقالهم يوم الأربعاء في السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي بتهمة استخدام الموسيقا في فعالية للأطفال ضمن مخيم للنازحين في الشمال السوري بريف ادلب.

Print Friendly