عاجل

اخبار مصر اليوم السبت 1 -7 -2017 أماكن اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية «تربية فنية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أماكن انعقاد اختبارات القدرات الفنية المؤهلة للقبول بكليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية)، لطلاب الثانوية العامة المصرية لعام 2017.

وأكد موقع التنسيق، أنه يتم القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

كما أن القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية يتم على أساس إقليمى من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات التى تتبع الكلية وفقا أو طبقا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ( وفقا للجدول التالى ) ويتم ترشيحه لها بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب وترتيب رغباته بعد اجتياز الطلاب لهذه الاختبار بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص لهذه الكلية عند التقدم عن طريق الأنترنت.

ويتم ترشيح طلاب محافظة الجيزة بكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الفنية ) بالدقى جامعة القاهرة وكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الفنية ) بالعباسية جامعة عين شمس وعلى ان يتم اختبارات القدرات بكلية التربية النوعية بالدقى( شعبة التربية الفنية ) جامعة القاهرة.

كما يتم ترشيح طلاب محافظة القاهرة بكلية التربية النوعية (شعبة التربية الفنية ) بالدقى جامعة القاهرة وبكلية التربية النوعية (شعبة التربية الفنية ) بالعباسية جامعة عين شمس على أن يتم أداء اختبار القدرات بكلية التربية النوعية بالعباسية ( شعبة التربية الفنية ) جامعة عين شمس.

كما يتم ترشيح طلاب مناطق ( الخانكة – غرب وشرق شبرا الخيمة – شبين القناطر – القناطر الخيرية - العبور – قليوب – الخصوص ) التابعين لمحافظة القليوبية بكليتى التربية النوعية بالعباسية ( شعبة التربية الفنية ) جامعة عين شمس وكلية التربية النوعية ( شعبة التربية الفنية ) جامعة بنها على أن يتم أداء اختبار القدرات بكلية التربية النوعية بالعباسية ( شعبة التربية الفنية ) جامعة عين شمس.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات، والتي يشترط القبول بها اجتيازه، تنطلق اليوم السبت 1 يوليو حتى 18 يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق