رفع درجة الإستعداد لكافة الأجهزة التنفيذية بالشرقية خلال العيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم الشرقية - إيمان مهنى

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية و التنفيذية بنطاقة دائرة المحافظة ،مع تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة خلال عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة ،لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين ،ومتابعة أي أحداث أو أزمات طارئة للتغلب عليها و التعامل معها .

وشدد المحافظ، في تصريح صحفي ، على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية ،لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية ،حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

كما نبه المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري ،بالمرور الدوري على ثلاجات حفظ المنتجات الغذائية ،للتأكد من سلامة المعروض للإستهلاك الأدمي .

 كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديري المديريات الخدمية، كلا في مجال عمله بالمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز ،للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بمنافذ البيع .

كما نبه المحافظ على مديري مديرية الصحة، برفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات، لإستقبال حالات الطوارئ ،ووضع جدول نوبتجيات على  مدار 24 ساعة وتوفير جميع المستلزمات و الأدوية الطبية .

كما تقرر وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية و المرور لتأمين  إحتفالات المواطنين بأعياد الفطر المبارك، والتنبيه على الجهاز التنفيذي برفع الإشغالات ،وتكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم لخلق بيئة صحية نظيفة وتهيئة المناخ ،أمام المواطنين للإحتفال بأعياد الفطر المبارك .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق