أوقاف الإسكندرية: صلاة عيد الفطر بـ 374 ساحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم الإسكندرية – أسماء على بدر

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، تحت إشراف الشيخ محمد العجمي، وكيل الوزارة، عن تجهيز 374 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد بكل منها إمام أساسي وآخر احتياطي بإجمالي 748 إماما أساسيا واحتياطيا.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن توزيع ساحات عيد الفطر المبارك، على مختلف أنحاء المحافظة بجميع إدارات الأوقاف حسب الكثافة السكانية واحتياج المناطق للساحات، منها ( 29 ساحة بإدارة العجمي ودخيلة، و 19 ساحة بإدارة شرق الإسكندرية، و 28 ساحة بإدارة غرب الإسكندرية، و 60 ساحة بإدارة العامرية، و34 ساحة بإدارة وسط ، 43 ساحة بإدارة المنتزة، و11 ساحة بإدارة الجمرك، و41 ساحة بإدارة برج العرب، و49 ساحة بإدارة محرم بك، و60 ساحة بإدارة الرمل) .

وأوضح "العجمي" أن جميع الساحات المخصصة للصلاة في عيد الفطر المبارك تقدم مديرو الإدارات التابعة لها بطلبات خلال شهر رمضان لإدراجها في الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد، وتم إرسال البيان إلى وزارة الأوقاف وتم اختيار الساحات وفقاً لمعايير وضوابط؛ مؤكدًا أن من يخالف الشروط التي وضعتها الأوقاف يتم محاسبته من خلال "الضبطية القضائية.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف، على الأئمة ومديري الإدارات بمنع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد، كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد، مشيراً إلى أن خطبة العيد ستكون مشتملة على العناصر الأساسية المعروفة للعادات والأخلاق الإسلامية التي يجب إتباعها في عيد الفطر المبارك.

وأشار العجمي، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة صلاة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وإخبارها بأي مستجدات على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًّا وقانونيًّا تجاه أي مخالفة أو تجاوز، وعدم إقامة صلاة العيد إلا في الأماكن التي تحددها مديرية الأوقاف من الساحات.

وعلى صعيد آخر تبحث الدعوة السلفية للخروج من أزمة الاشتباك مع وزارة الأوقاف التى تحدث كل عام ، خاصة أنه قيادات الدعوة السلفية غير مرخص لهم الخطابة فى العيد ما عدا الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية .

وقال مصدر بالدعوة السلفية ، أنه سيتم تنظيم عدد من الساحات بالإسكندرية تحت إشراق الدعوة السلفية ولكن سيتم امامه المصلين وإلقاء خطبة العيد أئمة وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وذلك لمنع حدوث خلاف بين الطرفين .

وعن قيادات الدعوة السلفية أكد أنهم سيلقون خطبة العيد ولكن فى عدد من المساجد بالمحافظة والتى لم يتم الاعلان عنها حتى الان من قبل الدعوة السلفية حتى لكى لا يتم منعهم من الصلاة .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق