الارشيف / مصر

اخبار مصر - «الداخلية»: السجون مفتوحة لمنظمات المجتمع المدنى فى أى وقت

اخبار مصر -

قال اللواء خالد فوزى، مدير الادارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، إن زيارة جميع السجون على مستوى الجمهورية متاحة فى أى وقت لمنظمات المجتمع المدنى، للاطلاع على أوجه التطوير والتحديث فيها.

وأضاف مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، فى تصريحاتٍ له، اليوم السبت، أن المنتدى الثقافى الذى عقده قطاع مصلحة السجون اليوم فى سجن المرج العمومى لاستعراض أوجه التطوير والتحديث فى السجون المصرية لن يكون الأخير، وأنه سيتم عقد عديد من المنتديات الثقافية خلال القترة المقبلة على مستوى السجون الـ46 التى يضمها "القطاع".

وتابع: "تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية فإن القطاعات الشرطية تنفذ حاليًا استراتيجية لمراعاة حقوق الإنسان عبر تدريس مواد حقوق الإنسان فى المعاهد التدريبية المختلفة وعقد دورات تدريبية عملية للضباط والأفراد فى مواقع عملهم حول كيفية المعاملة المُثلى من رجل الشرطة للمواطن".

وحول آلية تواصل المواطنين مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أكد مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات على أن هناك عديدًا من الوسائل التى تسهِّل تواصل المواطن مع قطاع حقوق الإنسان من بينها الحضور إلى القطاع لتقديم الشكاوى من خلال أرقام هواتف القطاع، وكذلك البريد الإلكترونى، فضلًا عن أقسام حقوق الإنسان بمديريات الأمن وجميع المواقع الشُرَطية.

قد تقرأ أيضا