اخبار مصر اليوم - التعريفة الجديدة تُحرج محافظ المنوفية.. «مش عايش معانا»

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار مصر اليوم -

 

أصدر الدكتور هشام عبد الباسط، قرارًا بزيادة تعريفة ركوب للسيارات الأجرة والسرفيس العاملين بدائرة المحافظة عقب ارتفاع أسعار الوقود، وذلك خلال اجتماع حضره المهندس مختار الخولى سكرتير عام محافظة المنوفية والعميد مدير إدارة المرور ورئيس مباحث المرور و مدير عام المواقف ومدير مرفق النقل الداخلى وممثل نقابة العاملين بالنقل البرى ، ومديري إدارات المتابعة والمجالس والأزمات بالمحافظة .

واتخذ المحافظ قرارًا بزيادة التعريفة الداخلية 25 قرش سواءً داخل شبين الكوم أو منها وإلى مدن وقرى المحافظة، كما تم مناقشة زيادة التعريفة الخارجية إلى عواصم المحافظات بنسبه تتراوح من 10 % الى 15 %من القيمة السابقة ، وشدد على الالتزام وعدم تجاوز الأسعار المقررة.

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة المنوفية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة من القرار وكشوف بالتعريفة الجديدة من وإلى قرى ومدن محافظة المنوفية.

 

 

التعريفة الجديدة التي أقرها محافظ المنوفية، لم تزداد بشكل كبير بالفعل، لكنها تثبت أيضًا أن المسؤولين في المحافظة وعلى رأسهم الدكتور هشام عبد الباسط "في وادي" والمواطنين " في وادي آخر"، حيث أن تعريفة بعض القرى والمدن بعد الزيادة أقل مما يدفعه الركاب نظرًا لأن السائقين لايلتزمون في الأساس بالتعريفة الرسمية التي تقرها المحافظة، فعلى سبيل المثال أجرة التاكسي التي أقرتها المحافظة داخل مدينة شبين الكوم " 5 جنيهات"، ورغم ذلك يدفع الركاب 8 و 10 جنيهات في "مشوار داخل شبين".

التعريفة الجديدة على سبيل المثال تضمنت رفع أجرة " شبين – أكتوبر" إلى 10 جنيهات ونصف بدلا من 9 جنيهات ونصف في "تسعيرة الحكومة"، لكن في الواقع ركاب "شبين – أكتوبر" يدفعون 15 جنيها قبل الزيادة.

 

 

تعريفة "الباجور – شبين" الجديدة جنيه ونصف، على الرغم من أن الأجرة القديمة كانت 1.5 والآن يدفع الركاب 175 قرش، وهو الحال أيضا في أجرة " شبين طنطا"، و " شبين – منوف" وغيرها.

التسعيرة الجديدة لأجرة الركوب في المحافظة، أثار استياء وسخرية أهالي المحافظة على "صفحة المحافظة"، ووصف المعلقون أن المسؤولون في المحافظة "نايمين في العسل"، والمحافظ بهذه الأسعار " مش عايش معانا"، لأن التعريفة الجديدة بعد الزيادة هي أقل من التعريفة العرفية التي وضعها السائقين لأنفسهم وارتضى بها المواطنون منذ فترة.

 

شاهد تعليقات أهالي المنوفية على التعريفة بعد الزيادة 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق