عاجل

اخبار مصر اليوم غرفة عمليات بـ«التعليم العالى» من أجل عيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، رؤساء الجامعات بإعلان حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الجامعية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأعلن الوزير تشكيل غرفة متابعة بديوان عام الوزارة برئاسته وعضوية أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشؤون المستشفيات الجامعية والمستشار الإعلامى للوزارة، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات من القطاع الطبى الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، لمتابعة استعداد جميع المستشفيات الجامعية وأقسام الطوارئ خلال احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك.

وأوضح أن ذلك بالتنسيق مع غرفة إدارة الأزمات وقطاع الرعاية العاجلة وهيئة الإسعاف بوزارة الصحة؛ وذلك لاستقبال الحالات الحرجة التى تحتاج إلى تخصصات طبية دقيقة.

كما وجه عبد الغفار بالتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية والكميات اللازمة من أكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات الجامعية.

وشدد على ضرورة تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية التى على رأس العمل، ووقف الإجازات للأطقم الطبية والإداريين والعاملين بأقسام الطوارئ بالمستشفيات خلال فترة العيد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق