اخبار مصر لجنة لحل مشاكل المعلمين في جميع المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة المهن التعليمية

أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة المهن التعليمية أن النقابة ستشكل لجنة لإدارة الأزمات من أعضاء النقابات الفرعية في المحافظات بالتعاون مع مجموعة من شباب المعلمين النشط بالتوازي مع فتح قنوات اتصال مع المديريات والإدارات التعليمية والأكاديمية المهنية للمعلمينووزارة التربية والتعليم لحل مشكلات المعلمين بصورة سريعة.

وأوضح شاهين، في تصريح اليوم السبت، أن العمل بهذه الطريقة الممنهجة والمنظمة سيقضي مباشرة على أية مشاكل، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك اللجنة بشكل رسمي خلال مؤتمر النقابة مع شباب ونشطاء المعلمين عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وطالب وكيل أول نقابة المعلمين بضرورة الاهتمام بقدامى الخريجين لأنهم هم الأحق بالتعيين ، ويجب أن تكون الأولوية والأفضلية لهم لأنهم خريجيين تربية متخصصين في التعليم أو على الأقل مساعدتهم في توفير فرص عمل لهم في المدارس الخاصة بالإضافة إلى إحتياطيين مسابقة الـ 30 ألف معلم.

وأوضح "شاهين" أن الإداريين في التربية والتعليم جزء لا ينفصل عن التعليم ومكملين للعملية التعليمية ، ولذلك يجب الإهتمام بأوضاعهم والعمل على إصلاحها ، مضيفاً أن مشاكل المعلمين تحتاج إلى الإهتمام من جميع المسؤولين لأن الإحساس الأغلب المتولد عند معظم المعلمين أنه لا يوجد من يهتم بمشاكلهم ويعمل على حلها ، وكذلك ضرورة أن تكون هناك قرارات من المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم بحل المشاكل المعلقة سواء ضم المدة أو التعيين على قرار وزير التعليم وتغيير المسمى الوظيفي.

وأشار وكيل أول نقابة المعلمين إلى ضرورة النظر بعين العطف من قبل وزارة التربية والتعليم ، للزملاء المعلمين المغتربين والذين يعانون من الإغتراب بتسكينهم في غير محافظاتهم الأصلية ويأملون في العودة لمحافظاتهم ويحول دون ذلك الروتين.

ومن جانبها، أكدت إيناس قناوي عضو المكتب التنفيذي لإئتلاف تمرد معلمي ضرورة إشراك أعضاء من نقابة المعلمين وشباب المعلمين في اللجنة الُمشكلة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لحل مشاكل المغتربين وكذلك المسابقات المحلية وتثبيت المعلمين، مشيرةً إلى أن المعلمين هم أكثر الناس دراية بمشاكل زملائهم في مختلف المحافظات .

وشددت "قناوي" على ضرورة أن يكون هناك انعقاد دائم لتلك اللجنة لتلافي أية مشكلة تواجه المعلمين بشكل سريع ، وكذلك أن يكون هناك رقم واتس آب للتواصل بين اللجنة والمعلمين .

وأضافت أن نادية عبد الله عضو اللجنة الُمشكلة من وزارة التربية والتعليم ومدير التنسيق العام بالوزارة تعتبر حلقة الوصل بين المعلمين واللجنة ولها دور كبير في حل مشاكل المعلمين وسيتم إرسال المشاكل الجماعية بصفة دورية لها .

وطالبت " قناوي" بضرورة إيجاد مخرج قانوني لحل مشاكل المعلمين المساعدين 2012 بسوهاج الذين تم فصلهم 2015 لعدم إستيفائهم مسوغات التعيين وأسوة بزملاؤهم الذين صدر قرار لهم من التعليم بمنع فسخ تعاقدهم لحين إشعار آخر وجاري العمل على تثبيتهم بعد سنة تدريب.

وقالت " قناوي" أن المرحلة القادمة تتطلب من وزارة التربية والتعليم التعاون مع لجنة الأزمات المُشكلة من قبل النقابة وشباب المعلمين ، لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة في خدمة المعلمين وحل مشاكلهم .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق