الارشيف / مصر

اخبار مصر - 60 مليون يورو.. «حوافز» الاتحاد الأوروبى لطلاب مصر

اخبار مصر -

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم السبت، مع دييجو إسكالونا، رئيس التعاون التنموى بالاتحاد الأوروبى، برنامج "تعزيز وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الأطفال"، من خلال تقديم التغذية المدرسية، والممول بـ60 مليون يورو من "الاتحاد".

وأكدت الوزيرة على توجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الإسراع فى توسيع برنامج تغذية المدارس، لما له من دور كبير فى تحسين الرعاية الصحية للطلاب، والتخفيف عن الأُسر، لافتة إلى أنه يُساهم فى تحقيق عددٍ من أهداف التنمية المستدامة، أبرزها القضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائى، وتحسين التغذية، وتعزيز الزراعة المستدامة، حيث يتضمن المشروع وجبات يومية خفيفة للأطفال توفر 25% من الاحتياجات الغذائية اليومية لهم.

وناقش الجانبان، توسيع نطاق البرنامج ليشمل جميع محافظات الجمهورية بدلًا من اقتصاره على 16 محافظة، ليشمل المدارس المجتمعية، والمدارس الحكومية بشكل متوازٍ بهدف توصيل نتائج البرنامج الإيجابية لأكبر عدد ممكن من الأطفال والأسر المصرية من مختلف الطبقات والفئات.

ويتضمن البرنامج تزويد 100 ألف طفل من الذين يعملون أو معرضون لخطر الانخراط فى عمالة الأطفال بوجبات سريعة، وحصول 400 ألف من أفراد الأسر على حصص منزلية شهرية كحافز لإرسال الأطفال للمدارس.

قد تقرأ أيضا