الارشيف / مصر

اخبار مصر - «تموين الجيزة» تنفى وجود أزمة فى أسطوانات البوتاجاز أو السكر بالمحافظة

اخبار مصر -

أكد وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، حفظى إلياس، أن المديرية لديها مخزونا كافيا من السلع الغذائية، لا سيما السكر الموجود بأضعاف الكميات المطروحة، مشددا على عدم وجود أى زحام أو عجز فى مستودعات أسطوانات البوتاجاز.

وذكر أن محافظ الجيزة، اللواء كمال الدالى، قد وفر على مدار الأيام الماضية ما يقرب من 150 طن سكر معبأ، يوزع من قبل الأحياء والمراكز، بجانب السكر المتواجد لدى البائعين والمجمعات الاستهلاكية، الذى يتم ضخه باستمرار، وفقا لتصريحات صحفية.

وأوضح أن حصة المحافظة فى البوتاجاز تبلغ 24.300 طن شهريا، بعدد 28 ألف أسطوانة للأحياء و142 ألف للمدن، موضحا أنه يتم إمداد المحافظة بسيارات بوتاجاسكو، بمقدار يتراوح من 4860 إلى 6500 أسطوانة يوميا يتم توزيعها على المناطق الأكثر احتياجا بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن.

وأضاف أنه يتم أيضا توجيه سيارات شباب الخريجين، للمواقع التى بحاجة إلى زيادة المعروض من الأسطوانات، حتى يحصل المواطن عليها بالقرب من منزله، بمعدل 3200 إلى 4980 أسطوانة من خلال 76 سيارة، تقوم بالصرف من مستودعات شباب الخريجين بأبو رواش، بالإضافة إلى 7 سيارات تصرف من مستودع بورسعيد بالزاوية الحمراء فى محافظة القاهرة، وتقوم بالتوزيع فى حى الوراق، بحصة يومية 420 أسطوانة.

قد تقرأ أيضا