اخبار مصر - رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يزور مصر

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار مصر -

أعلن مجلس الشيوخ الفرنسى اليوم الجمعة، أن الزيارة الرسمية المرتقبة بعد غد  الأحد إلى مصر لرئيس المجلس جيرار لارشيه ستتناول الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة لمكافحة الاٍرهاب.

وذكر المجلس أن جيرار لارشيه سيبحث أيضا، خلال الزيارة التى ستستمر عدة أيام وسيستقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، الأوضاع فى الشرق الأوسط والدور المحورى الذى تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار فى المنطقة.

وأوضح البيان أن زيارة لارشيه إلى القاهرة، تهدف كذلك إلى استعادة الروابط التى انقطعت بين مجلس الشيوخ الفرنسى والبرلمان المصرى خلال الفترة من 2011 إلى 2013 وإلى استعراض قضايا أخرى مثل التعاون بين ضفتى المتوسط لمجابهة التحديات المشتركة ومكانة الدين فى المجتمع.

وأضاف البيان أن رئيس المجلس سيلتقى عددًا من كبار المسؤولين وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

كما سيلتقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى والوفد المرافق له البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذى حرص خلال زيارته لباريس فى مايو الماضى، على تكريم ذكرى ضحايا الاعتداء الإرهابى بمسرح "الباتاكلان" حسبما ذكر البيان.

ويرافق رئيس مجلس الشيوخ- فى زيارته إلى القاهرة- وفد من خمسة أعضاء من بينهم السيدة كاترين موران دوسايى رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بالمجلس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق