الارشيف / مصر

اخبار مصر - محافظ أسوان: توفير احتياطات كبيرة من الوقود والسلع الغذائية

اخبار مصر -

أكد محافظ أسوان مجدى حجازى توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو بنزين 92 بجانب أن هناك احتياطيا استراتيجيا فى المستودعات الرئيسية يتم توزيعه على 67 محطة وقود منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك رقابة مشددة على جميع محطات الوقود من خلال مديرية ومباحث التموين بجانب رؤساء المراكز والمدن والجهات الرقابية الأخرى لضمان عدم التلاعب فى الأسعار وعدم إعطاء الفرصة لأى سوق سوداء، وخصوصا فى ظل أن المتوافر يغطى جميع الاحتياجات اليومية لمختلف المركبات بداخل المحافظة.

جاء ذلك أثناء عقد الاجتماع الأسبوعى للجنة متابعة السلع الغذائية برئاسة المحافظ اليوم الجمعة وحضور اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان ومسؤولى الجهات الأمنية والرقابية، بجانب مدير عام التموين ومسؤولى الشركة المصرية لتجارة السلع.

وخلال الاجتماع طالب اللواء مجدى حجازى الأجهزة المعنية بضرورة أن يكون هناك احتياطى استراتيجى من السلع الحيوية كالوقود والبوتاجاز يكفى لمدة 5 أيام على أقل تقدير بشكل متجدد، وذلك نظراً لبعد المسافة بين الجهات الموردة لهذه السلع والمحافظة بهدف تحقيق الاطمئنان والارتياحية فى توفير هذه السلع الهامة بما يلبى احتياجات المواطنين منها.

ووجه المحافظ بضرورة وضع أولويات فى تحقيق الرقابة المشددة سواء على الأسواق أو المنافذ أو خلاف ذلك، مع ضرورة زيادة المنافذ الخاصة بتوزيع السلع الغذائية بأسعار أقل من السوق المحلى بحيث تكون داخل الوحدات المحلية ومراكز الشباب والمدارس لتحقيق أكبر انتشار وأكبر استفادة للمواطن البسيط منها.

واطمأن المحافظ من مسؤولى الشركة المصرية لتجارة السلع على مدى توافر السلع الغذائية والأساسية وأسعارها، وأيضاً عن ضخ 50 طنا من السكر المعبأ التموينى والحر من مخازن مصانع السكر بكوم إمبو، وذلك كل 48 ساعة بواقع كيلو لكل عبوة لطرحه فى الأسواق المحلية بسعر 7 جنيهات للمستهلك، حيث سيتم توزيع كافة الكميات من خلال منافذ القوات المسلحة والشرطة بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية، موضحاً أنه يتم حالياً توزيع الدفعة الأولى بواقع 15 ألف كرتونة القوات المسلحة من المواد الأساسية والغذائية بسعر 25 جنيهاً للكرتونة بنصف سعر الأسواق المحلية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التنسيق مع مسؤولى الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير سيارة مبردة إضافية للسيارة الموجودة حالياً حمولة 5 أطنان لتسهيل عملية نقل اللحوم من مجازر أبو سمبل وتوزيعها على مراكز ومدن المحافظة.

قد تقرأ أيضا