الارشيف / مصر

اخبار مصر - فيديو| محافظ أسيوط يتأكد من توافر السلع الغذائية ويزيل التعديات

اخبار مصر -

تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومتابعة حركة البيع والشراء، والتأكد من توافر السلع الأساسية واحتياجات المواطنين وخصوصا السكر بحى غرب أسيوط.

رافقه خلال الجولة صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين وصلاح عامر مدير المتابعة الميدانية، ومسؤولو حى غرب والإشغالات.

حيث تفقد المحافظ الشركة المصرية لتجارة الجملة بحى السادات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، واطمأن على توافر السلع الغذائية من السكر والأرز والزيت واللحوم والدواجن والأسماك المجمدة. وأوصى بتوفير كميات إضافية من السلع الضرورية للمواطنين على مدار اليوم وبيعها بأسعار مخفضة لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل.

وثمّن محافظ أسيوط دور المجمعات الاستهلاكية فى منافسة المتاجر الخاصة وضبط الأسعار والانفلات من جانب بعض التجار، حيث حققت التوازن بين العرض والطلب.

وأشار إلى تزويد المجمعات الاستهلاكية بالمواد التموينية الاستراتيجية والتى يكون هناك مبالغة فى أسعارها بالأسواق، موضحاً أن تلك المجمعات استطاعت أن توفر احتياجات المواطنين الأساسية وبأسعار مخفضة، مطالباً التموين بمتابعة المجمعات دوريا وإعداد بيان يومى عن الأرصدة والأسعار.

وأمر المحافظ بإزالة بعض التعديات على الشوارع، منها غلق حارة العاشر من رمضان المتفرعة من شارع جسر السلطان، وبناء سور بمساحة 3 م x 12 م، وبناء سور حول أحد المنازل بمسافة متر.

قد تقرأ أيضا