عاجل

اخبار مصر - «التضامن»: زيادة المعاشات بـ15 مليار جنيه بحد أدنى 500 جنيه للفرد

0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار مصر -

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن برنامج الإصلاح الاقتصادى يتطلب حماية الفقراء وتجنب الآثار السلبية للإصلاح.

وأضافت والى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بمقر مجلس الوزراء اليوم الجمعة بحضور وزراء "التموين، والمالية، والاستثمار، والتجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدنية" قائلة: "بدأنا من العام الجارى عدة محاور هامة منها حماية أصحاب المعاشات وزيادة قيمة المعاشات هذا العام بقيمة 15 مليار جنيه وهى زيادات تتحملها الموازنة العامة للدولة أيضا بحد أدنى 500 جنيه للفرد".

وأضافت وزيرة التضامن إنه تم تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتم تنزيل سن المستفيد من 65 إلى 60 عاما، كما تم رفع أعداد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة"، ونستهدف أن يصل المستفيدين إلى مليون و200 ألف فى ديسمبر المقبل، كما يستهدف البرنامج مليونا و700 ألف بنهاية يونيو المقبل.

وأشارت غادة إلى أن وزارة التموين ستقوم باستخراج بطاقات تموينية لهم، مضيفة أنه يتم حاليا دراسة مجموعة من التشريعات الخاصة بقوانين التأمينات والضمان الاجتماعى والجمعيات والطفل لزيادة أطر الحماية الاجتماعية ودعم المواطنين، منوهة بوجود العديد من البرامج الخاصة بالتغذية المدرسية فى جميع المدارس الحكومية ودعم مكونات الوجبات المدرسية بتكلفة مليار و500 مليون جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق