عاجل

اخبار مصر - وزير البترول: الاكتفاء الذاتى من الغاز فى 2021

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار مصر -

أوضح وزير البترول طارق الملا، أنه تم وضع استراتيجية عقب ثورة 30 يونيو وتم تطبيقها من 2014 لتوفير احتياجات مصر من المنتجات البترولية.

وأضاف الملا، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن كشف "ظهر" غير خريطة الغاز فى مصر، لأنه الأكبر والأعظم فى المنطقة، موضحا أن الحكومة مع التسريع بالمشروعات مثل مشروعات البتروكيماويات والتى تم افتتاح عدد منها بتكلفة 4 مليار دولار، مشيرا إلى أن العامين الماضيين مرا بدون أزمات فى الغاز والبترول، قائلا إنه "فى عام 2021 سنصل للاكتفاء الذاتى من الغاز".

وأوضح وزير البترول، أن أكثر الطبقات المستهلكة للبترول هى الطبقات الأكثر يسرا، مؤكدا أن الدولة مازالت تدعم البترول حتى الآن بالرغم من تحريك سعره، مضيفا أن دول الجوار والأكثر ثراء بدأت هى أيضا فى ترشيد الدعم، مشيرا إلى أن البرامج التى تتخذها الحكومة هى ضمن برامج الإصلاح الاقتصادى.

من جانبه، قال وزير المالية عمرو الجارحى، إن الحكومة والقيادة السياسية مصرة على توضيح الصعوبات التى تواجهها الدولة، للشعب، موضحا أن الدين العام وصل إلى 100%، والأجور زادت إلى 230 مليار جنيه، والدعم زاد إلى 210 مليار جنيه، مضيفا أن المعاشات زادت بنسبة 4 أضعاف، كما أن الحماية الاجتماعية زادت من 33 مليار جنيه إلى 124 مليار جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق