بالصور.. شواطئ الإسكندرية تتزين بثوب جديد لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم الإسكندرية - هناء أبو العز

بدأت الإسكندرية تتزين لاستقبال الآلاف من المواطنين، للاحتفال بعيد الفطر المبارك، خاصة فى شواطئها التى تمتاز بها المحافظة، وتستقطب المصطافين، من مختلف المحافظات، وخاصة الريفية وسكان القاهرة، التى لا تبعد الإسكندربة عنهم كثيرا.

وبعد شهور، مرت الإسكندرية بضائقة مرورية، بسبب المشروعات الجديدة التى ستحتويتها منها مشروع سيدى جابر، ظهرت ثمار المشروعات الجديدة التى افتتاحها المسئولين منذ أسابيع، وأهمها شاطئ المعمورة الخاص، والذى يعيد المدينة إلى زمن الفن الجميل حيث غنى عبد الحليم حافظ أروع مقطوعاته، وتألقت سعاد حسنى بين أمواج المعمورة.

وشهد كورنيش المعمورة تطوير على مرحلتين، افتتاحه للدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، وتابع مراحل التطوير فى الشركة التى يديرها الدكتور مصطفى الصياد رئيس مجلس ادارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، مؤكدا على ضرورة استغلال النشاط فى إقامة حفلات مطربين مصريين وعرب، لجذب السياحة للمعمورة .

وعلى مسافة طويلة تتزين شاطئ المعمورة بالكراسى الملونة، على أرضيات خشبية، لتناسب طبقات معينة من المصابين الراغبين فى قضاء وقت هادئ ومختلف على إحدى شواطئ المحافظة، بعيدا عن ارتفاع أسعار شواطئ الساحل الشمالى التى وصلت حتى 500 جنيه فى بعض الشواطئ.

وبعد انتشار الشائعات حول هدم تراث الاسكندرية، بعد انتشار مقاطع فيديو بهدم كبائن ستانلي لتظهر بعد 45 يوم، وقد أعلنت الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، الانتهاء من تجديد وترميم الكبائن لمستقبل المواطنين بحالتها الجديدة. كما تم تخصيص كبائن للإيجار اليومى، للمواطنين الذين لم يستطيعو الحصول على كبائن قديمة، ورسم الكبائن الجديدة بشكل يشبه كوبرى ستانلى، مزودة لإضاءة ليلية تنعكس على أمواج البحر لتضفى جوا ساحرا على الشاطئ.

وتم إتاحة حوالى 50 كابينة للإيجار اليومى، مقابل حوالى من 200 إلى 250 جنيه حسب التجهيزات الموجودة بها.

من جانبه أكد المهندس أسامة الخولى رئيس شركة نهضة ، المسئولة عن النظافة بالمحافظة ، على رفع درجة الاستعداد القصوى لإزالة مخلفات القمامة وعدم تراكها خلال أيام العيد، ووقف جميع إجازات العاملين بالشركة، وتزويد القوة واحضار معدات جديدة إضافية بالإيجار لاستيعاب الكميات الكبيرة من القمامة التى تصل فى يوم الوقفة إلى 5 ونصف طن، بالإضافة الى عمالة الكنس، حتى تتألق الإسكندرية فى أول أيام العيد.

وقال العميد أسامة إسماعيل مدير عام شواطئ الإسكندرية، إن الإقبال على شواطئ الإسكندرية فى عيد الفطر هذا العام، لن يكون مثل باقى السنوات الماضية ،والمؤشر على ذلك شم النسيم الذى لم يشهد إقبالا كثيفا كما كل عام، وكان 30% من العام الماضى مشيرا الى أن السبب فى ذلك الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، بالإضافة إلى متحانات الثانوية العامة التى أ رهقت الكثير من الأسر المصرية.

وأكد العميد اسماعيل على عدم تغيير أو رفع أسعار تذاكر ال23 شاطئ فى الإسكندرية، عدا الشواطئ المميزة تم رفع سعرها إلى 10 جنيهات بعد ان كانت 7 جنيه، شاملة الخدمات كلها بالإضافة إلى السياحى الذى يصل سعره إلى 15 جنيه،بينما بقيت الشواطئ المجانية كما هى وكذلك الشواطئ المعلن أسعارها ب5 جنيهات لم تتغير منذ 10 سنوات.

وأوضح إسماعيل وجود منظومة أمان للمصطافين تشمل الغطاسين والجيت سكى، ف فى كل شاطئ 3 غطاسين من الأحياء وعمالة دائمة الغطاسين المعينين من الإدارة من 7 الصبح حتى المغرب، بالإضافة إلى الرايات والغطاسين الجالسين بالأعلى لمتابعة السابحين بعيدا عن الشاطئ.

وأكد مدير عام الشواطئ على وجود لوائح تعليمية وإشارات إرشادية على كل شاطئ من أجل سلامة المواطنبن، موضحا ان العامل يأتى صباح كل يوم لينزل المياه ويتابع الأماكن الخطرة من المؤمنة لتوجيه للمصطافين لها، مطالبا ضرورة الاستماع إلى المصطافين.

وأكد إسماعيل على التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الشواطئ من اى حالات تحرش، ومرور دوريات مستمرة بالإضافة إلى الاتصال بغرفة عمليات محافظة الاسكندرية، للإبلاغ عن اى حالات طارئة.

وقال أسامة الخولي وكيل وزارة السياحة فى الإسكندرية، إن نسبة الإشغالات فى فنادق المحافظة بلغت من 60 إلى 65 % فى زيادة عن العام الماضى، وتجهيز الشواطئ لاستقبال المواطنين الذين يرغبون فى المشاركة

كما سيتم المرور على الشواطئ المجانية، وتجهيزة كافة مراقبى الشواطئ لرصد أية مخالفات وحل اى مشكلة قد تواجه المواطنين والمصطافين ، وتوقيع الغرامات الفورية على كافة المخالفين ، ومراجعة موقف التأمين "الجيت سكى والغطاسين وغيرها، للشواطئ والتأكد من جاهزيتها للتدخل فى حالات الغرق'  

 

unnamed (2)

 

 شواطئ الاسكندرية  تتزين لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر 

 

unnamed (3)

 شواطئ الاسكندرية  تتزين لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر 

unnamed (4)

 شواطئ الاسكندرية  تتزين لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر 

unnamed (5)

 شواطئ الاسكندرية  تتزين لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر 

 

unnamed (6)

 شواطئ الاسكندرية  تتزين بثوب جديد لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر 

 

unnamed

 شواطئ الاسكندرية  تتزين بثوب جديد لاستقبال المواطنين فى عيد الفطر 

أخبار ذات صلة

0 تعليق