الارشيف / مصر

اخبار مصر - محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يشهدان افتتاح برنامج «بداية»

اخبار مصر -

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ورئيس جامعة جنوب الوادى، الدكتور عباس منصور، الجلسة الافتتاحية لبرنامج "بداية" الذى يقام خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر الجارى بالاشتراك مع أكاديمية البحث العلمى والهيئة العامة للاستثمار.

وقال الهجان خلال الافتتاح إن المحافظة تزخر بالكفاءات بين جموع الشباب وهو ما يعطى انطباعا إيجابيا للمستقبل ولابد من تحقيق الاستغلال الأمثل لأفكار الشباب وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية وتعمل المحافظة من خلال جهاز تشغيل الشباب والمشروع القومى للتنمية الاجتماعية على إيجاد فرص عمل للشباب ودعمه بقروض ذات فائدة ميسرة.

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادى أنه من خلال مكتب تسويق التكنولوجيا ومركز التطوير الوظيفى بالجامعة تقدم العديد من الخدمات للطلاب والخريجين لتأهيلهم لسوق العمل وتحويل الأفكار إلى مشروعات مفيدة للمجتمع.

وفى سياق متصل أكد مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور عمرو فاروق، أن الأكاديمية معنية من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية تحويل الواقع المعرفى إلى شركات ناشئة، مشيرًا إلى أن الأكاديمية لديها مكتبين للتسويق التكنولوجى بجامعة جنوب الوادى وجامعة الأزهر بقنا.

تجدر الإشارة أن برنامج بداية يهدف إلى إتاحة الفرصة لرواد الأعمال من شباب الخريجين وطلبة الكليات والشركات الناشئة وأصحاب الأفكار الابتكارية للتعرف على مفاهيم ريادة الأعمال وسبل تحويل أفكارهم إلى مشروعات فعلية من خلال برنامج تدريبى مكثف لمدة 3 أيام.

قد تقرأ أيضا