الارشيف / مصر

اخبار مصر اليوم - شاهد| التفاصيل الكاملة لمعركة «جسر السويس».. الأمن يُصفي إرهابيين

اخبار مصر اليوم -

 

 

3 ساعات متواصلة عاش فيها أهالي منطقة قباء بجسر السويس في حالة رغب، حيث ظل تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وخلية إرهابية، والتي انتهت بإصابة 3 مجندين و3 ضباط، وتصفية إرهابيين والقبض على آخر.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى علم إدارة الأمن الوطني بتواجد خلية إرهابية في جسر السويس، فتوجهت في الساعات الأولى من اليوم الخميس، إلى عمارة الشرقاوي بشارع عمر بن الخطاب ، والتي يقطن الإرهابيون الدور الثامن فيها للقبض على أفراد الخلية الإرهابية.

 

الإرهابيون علموا بتوجه الأمن إليهم، فبادروا بإطلاق النار على القوات مما أدى إلى إصابة 3 جنود في بداية الأمر، وهو ماجعل الأمن يفتح النار على الخلية، مطالبا سكان المنطقة بالتزام منازلهم حتى تتمكن من التعامل مع الإرهابيين.

وصلت قوات دعم للقوات الموجودة في جسر السويس، من الجيش بمدرعات منع الشغب وحماية المواطنين للمنطقة، وتم إغلاق طريق جسر السويس ناحية الألف مسكن مرورًا بالعرب ومنطقة الجراج وحتى منطقة قباء، فيما انتشرت دوريات أمنية بكثافة في شوارع عين شمس، بالتزامن مع الاشتباكات العنيفة.

في الخامسة صباحا، تمكنت قوات الشرطة من إسقاط الخلية الإرهابية والقبض على أحد أعضائها بعد تصفية اثنين من أفراد الخلية، وهدأت الأوضاع بعدها قليلا، وتفقد اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، وقوات مكافحة الإرهاب وخبراء المفرقعات، شوارع المنطقة، لطمأنة المواطنين.

 

تفاصيل عن الخلية الإرهابية

لم تعلن وزارة الداخلية عن اسم الإرهابي الذي تم ضبطه حتى الآن، ولكن ماتم تداوله من معلومات عن الخلية، أنها ضمت 3 أفراد، تخصصت في تصنيع القنابل، وتمكنت قوات الشرطة من تصفية اثنين،أحدهما يدعى "عمار"، و الآخر"محمد أحمد".

مصادر أمنية أكدت أن  أفراد الخلية من منطقة عين شمس وتوجها منذ فترة للاختباء في مدينة الشروق ثم اتجها إلى هذه المنطقة بحسر السويس، لتصنيع القنابل تمهيدا لاستخدامها في 11 نوفمبر.

 

معاينة النيابة العامة

بعد انتهاء الاشتباكات، توجهت نيابة شرق القاهرة لمعاينة موقع الحرب التي دارت بين الشرطة والإرهابيين، وأمرت بتعيين حراسات أمنية على العمارة لحين نقل جثث القتلى، إلى مصلحة الطب الشرعي، وطالبت النيابة، الأدلة الجنائية بإجراء معاينة تصويرية لموقع الاشتباكات، والتحفظ على فوارغ الرصاص لبيان علاقتها بسلاح الشرطة أو المتهمين.

كما أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، بتشريح جثة إرهابي أحد أعضاء الخلية الإرهابية التي تمت تصفيتها أمس بمدينة قباء بجسر السويس

وكشفت المعاينة التي أجراها المستشار إسلام الجوهرى رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة عن وجود عدد كبير من فوارغ الطلقات، وجثة واحدة لإرهابى، فضلاً عن إصابة 4 ضباط شرطة، ومن المقرر أن تنتقل النيابة للمستشفى لسماع أقوال الضباط المصابين.

 

 

 

قد تقرأ أيضا