الارشيف / مصر

اخبار مصر - عاجل| أسيوط تعلن الطوارئ

اخبار مصر -

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إن المحافظة استعدت لمواجهة الإنفلونزا الموسمية والمعروفة إعلاميًا بـ"إنفلونزا الطيور"، وخصوصًا مع برودة الجو، وقرب حلول فصل الشتاء.

ومن جانبه، شدَّد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، على المديريات الخدمية وعلى رأسها "الصحة، والطب البيطرى، والزراعة، والتربية والتعليم" باتخاذ أعلى درجات الحذر والترصد، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لمكافحة إنفلونزا الطيور، والتصدى لانتشار مثل هذه الأمراض الوبائية.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده سكرتير عام المحافظة مع عدد من وكلاء الوزارات، لمناقشة استعداد المحافظة لمكافحة أمراض الشتاء، وخصوصًا إنفلونزا الطيور.

وأكد عبدالكريم على أهمية نظافة الفصول، ودورات المياه، واستخدام المنظفات، والمطهرات اللازمة بالمدارس لمكافحة العدوى بين طلاب المدارس، مطالبًا بعقد دورات تدريبية للرائدات الريفيات، وتوعيتهم بطرق الوقاية من إنفلونزا الطيور.

ووجه سكرتير عام المحافظة المسؤولين بمراجعة آليات عمل المزراع بالكامل من حيث الحالة الصحية، والمناخ الآمن للدواجن، وآلية التدفئة داخل المزارع، لافتًا إلى حظر استخدام أنابيب البوتاجاز فى مزارع الدواجن للتدفئة، مطالبًا بمتابعة الدفن الآمن فى حالات الحوادث والحرائق أو خسائر فى الثروة الحيوانية بمدافن صحية، بالإضافة إلى مراجعة الحجر البيطرى على منافذ الدخول والخروج للمحافظة، ومراجعة التحصينات والتطعيمات أولاً بأول.

قد تقرأ أيضا