عاجل

اخبار مصر - الخرباوى يوضح دور المخابرات الأمريكية فى بيان البرادعى

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار مصر -

قال ثروت الخرباوى، الخبير فى شؤون الجماعات الإسلامية، إن ترحيب جماعة الإخوان عبر إبراهيم منير، وأمين التنظيم الدولى ببيان البرادعى، كان متوقعا، مشيرا إلى أنهم كيانات متصلة ببعضها، تحركها أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية، وأدوات تثمن بعضها البعض.

وأوضح الخرباوى، أن الأجهزة الغربية تحاول حشد المعنويات الهابطة لجماعة الإخوان بمثل هذه التقارير، بعد أن اتضح أنهم يسايرون طريقا مختلفا عن رغبات الشعب المصرى، كاشفا عن أن سياق الأحداث، يؤكد أنه كان هناك اتفاق مسبق أن يبدأ البرادعى بيانه، ثم تخرج كلمات الإشادة به.

وأكد القيادى المنشق عن الإخوان، أن البرادعى انتحر سياسيا ببيانه المثير للجدل، ولن يعيد الجماعة التى استقرت فى كهف التاريخ، للعمل السياسى مرة أخرى.

كان البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، المستشار عدلى منصور، بعد ثورة 30 يونيو، قد أصدر بيانا، مساء أول أمس الثلاثاء، حول كواليس الإطاحة بالمعزول محمد مرسى، ما دعا الكثيرين لربط توقيت نشر البيان بدعوات للتظاهر فى 11/ 11، والتى تدعمها جماعة الإخوان الإرهابية، وجاءت شهادة كادر كبير فيها لجعل المشهد السياسى مؤهلا لانتظار المزيد من المفاجآت الصادمة خلال الأيام المقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق