اخبار مصر - أمين صندوق «تحيا مصر» يطالب بالمؤبد للمضاربين فى العملة

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار مصر -

صرح طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق "تحيا مصر"، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى عكف على وضع سياسات اقتصادية للحد من أزمة الدولار والعملات الأجنبية والقضاء على تلك الأزمة.

وأضاف أن اليوم هو مجرد بداية لانتهاء تلك الأزمة، بعد الانهيار الملحوظ لسعر الدولار أمام الجنيه المصرى، بعد القرارات التى صدرت عن اجتماع مجلس الاستثمار برئاسة الرئيس السيسى.

وأكد محمود تصريحاته أن من تسبب فى ارتفاع أسعار العملات الأجنبية تكبد خسائر ضخمة، وهذا ليس العقاب الكافى، وأنه لا بد من سن تشريعات تجرم المضاربة فى السوق السوداء، وتشديد العقوبات، حتى تصل إلى السجن المؤبد، وليس 5 سنوات، متهما جماعة الإخوان فى اختلاق تلك الأزمة، من خلال قيام المنتمين لها بالمضاربة فى السوق السوداء، وشراء العملات بشكل مكثف، لرفع أسعارها بهذا الشكل الجنونى، خلال الفترة السابقة.

وأشار محمود إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا ملحوظا وكبيرا فى الاقتصاد المصرى، بعد الإجراءات والقرارات الأخيرة، وأنه لا بد للشعب المصرى أن يقدم الدعم للدولة المصرية، من خلال الالتزام بعدم المضاربة فى السوق السوداء أو الانسياق خلف جشع تجار العملة فى تلك الفارقة التى تمر بها البلاد.

وحذر طارق محمود من أى محاولات لاكتناز العملات الأجنبية مرة أخرى، ما يمثل اختناقا لأسعار العملات المحلية، وطالب المواطنين بالإبلاغ فورا عن أى عمليات تجارة غير شرعية فى العملة الصعبة، مؤكدا أن الدولة المصرية لن تتهاون فى أى جرائم تمس الأمن الاقتصادى القومى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق