عاجل

اخبار اليوم فرج عامر يحذّر من «ظاهرة الكحول» فى الإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

حذر النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من خطورة ملف المبانى والعمارات المخالفة بالمحافظة، مؤكدًا أن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية أعلن أن هناك 17 ألف عقار مخالف بالمحافظة.

وطالب عامر فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية، بمساندة جهود محافظ الإسكندرية لمواجهة هذه الكارثة بقرارات حاسمة، نظرًا لخطورة العمارات والعقارات المخالفة، خصوصًا الآيلة للسقوط على أرواح قاطنيها، وأيضا لتأثيرها السلبى على شبكات الخدمات ومشروعات البنية الأساسية.

كما طالب عامر، الحكومة، باتخاذ مجموعة من القرارات لحسم هذه المشكلة، فى مقدمتها عدم توصيل الخدمات للمبانى والعقارات المخالفة، والإسراع فى اتخاذ قرارات بإخلاء جميع العقارات الآيلة للسقوط، من خلال توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها، لا سيما بعد تكرار مسلسل انهيار العقارات بصورة مستمرة داخل المحافظة.

وحذر المواطنين من ظاهرة "الكحول"، وهو الاسم الذى يتم إصدار العقود به للمواطنين الراغبين فى شغل الوحدات السكنية بالعقارات والمبانى المخالفة، مؤكدًا أنه اسم مجهول ووهمى، وأن أصحاب الضمائر الخربة من المتاجرين فى العقارات وأرواح المواطنين، يستخدمونه للهروب من المسؤولية الجنائية عند انهيار العقار.

واختتم رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: "جهود محافظ الإسكندرية وحدها لا يمكن أن تنجح فى القضاء على ظاهرة المبانى والعقارات المخالفة والآيلة للسقوط، وأطالب رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية خاصة بالمخالفات والعقارات المخالفة بالإسكندرية، لأن هذا الملف يعتبر واحدًا من أهم وأخطر الملفات والمشكلات المزمنة التى تمثل كارثة على المواطنين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق