عاجل

اخبار أبرز 9 تصريحات للسيسي بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب: « مش عزبة حد»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

خلال زيارته أمس الإثنين، للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة في دورته الثانية تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن العديد من القضايا الهامة التي تهم الصالح العام، ونرصد أبرز تصريحاته بعد أن بث التلفزيون المصري فيديو للقاء، اليوم الثلاثاء.

رفض إجلاء أهالي العريش

قال الرئيس السيسي إنه عرض عليه خطة تتضمن إجلاء كافة أهالي العريش حتى يتثنى التعامل مع التنظيمات الإرهابية التى تعمل على إشاعة الخوف والرعب، مضيفًا «قلنا لا، وخلي الناس عايشة وأحنا بنتعامل بحذر حتى لا نؤذى الأبرياء الموجودين»، مشددًا على أن تخوض مواجهة كبيرة وحرب على الإرهاب منذ 40 شهرًا، ورغم ذلك لم تحشد الدولة بكاملها لمواجهة ذلك.

الإرهاب

الرئيس قال في كلمته، إن الإرهابيين يقومون بأشياء مختلفة كلما تماسكت الدولة أكثر، وظهر هذا فى حادث الكنيسة البطرسية، قبل كشف الموضوع واحتواء الموقف.

 

 

الثقة في النفس

رئيس الجمهورية تابع «ظروف المنطقة صعبة ونحن جزء منها، ولذلك فنحن نعانى منها، ومافيش خطر على الدول المصرية إلا إذا ضعفت الروح المعنوية للمصريين، أو فقدنا ثقتنا فى أنفسنا أو ثقتنا فى قدرة الدولة على حمايتها».

« مش عزبة حد»

 

 

وخلال الكلمة أوضح الرئيس أن «هناك الكثير من الأسر المصرية تدفع الثمن، ولما نكرم أسر الشهداء كلنا دموعنا بتنزل، وما تنسوش أن فيه ناس قدمت وبتقدم وهاتقدم كي تظل ، وسيناء تبقى سيناء بتاعت لأن هناك من يحاول أن يؤثر عليكم يا مصريين ويقول كلام ويكرروه، لا.. هذه دولة مؤسسات ومش عزبة حد.. مش عزبة حد.. لا عزبة رئيس أو رئيس وزراء أو عزبة وزير.. بتاعت المصريين ومحدش يقدر يعمل كدا».

اجتماعات مكثفة للجيش والشرطة للرئاسة

الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة للجيش والشرطة مع الرئاسة بشأن الموقف الأمني ليس فى سيناء فقط ولكن بربوع ، لأن تأمين رقعة بالكامل يحتاج إلى جهد وموارد كثيرة.

ناس صاحية على مدار 24 ساعة

وتابع السيسي خلال اللقاء:«في ناس صاحية على مدار 24 ساعة في أماكن لا يدخلها بشر، وبتروحها قوات محدش شايفها ولا حاسس بيها، ولا عارف هى بتعمل أيه ولا بتاكل أيه ولا بتشرب أيه عشان تعمل ده؟، لافتاً إلى أن عملية العريش تحتاج إلى تفكير، متسائلًا:«لماذا فى ذلك التوقيت وتلك الفترة».

وحدة المصريين «خليكم واحد»

كما أوضح السيسي أن وحدة المصريين تخمد محاولات النيل من دولتهم، مضيفًا: «اللى هياخد حاجة منكم هياخدها بضعفكم وتمزقكم»، مناشدًا الشعب المصري «خليكم واحد لو خايفين على أى حتة فى »، متابعًا:«وافتكروا كويس قبل 11 في نوفمبر اللى فات المصريين عملوا إيه».

التاريخ يسجل الصعاب

وأكد رئيس الجمهورية خلال كلمته مع الطلاب أن ما فعله المصريون خلال الفترة السابقة من تحملهم لأصعب المواقف سيسجل فى التاريخ، مضيفًا:«سجل المصريون بأحرف من نور تاريخًا عظيمًا لبلادهم، من غير ما حد يوعيهم هم واعين، لأنهم خلوا بالهم من بلادهم بحرصهم ووعيهم».

ارتفاع الأسعار

 

وردًا على سؤال وجه للرئيس السيسي عن ارتفاع أسعار السلع، قال إن الدولة تبذل جهداً كبيرا لمواجهة ارتفاع الأسعار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق