عاجل

اخبار اليوم - اخر اخبار «السناوي»: البرلمان يعلق فشله على الصحافة.. وعلى الرئيس أن يتدخل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم علق الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، على مهاجمة مجلس النواب، لمؤسسة الأهرام والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، قائلًا «مجلس النواب يعلق فشله على الصحافة، باعتبارها الحائط المائل».


وأضاف «السناوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن انتقاد البرلمان شيء مباح، وتعبير عن الرأي لا يمكن مصادرته، معتبرًا أن «عيسى» جامل البرلمان عندما وصفه بأنه أفضل فيلم كارتون في العام.


وأكد أن البرلمان لم يفي بواجباته تجاه الشعب، ولم يقدم استجوابًا حقيقيًا للسلطة التنفيذية، موضحًا أن التنابذ بين مجلس النواب ومؤسسة الأهرام، التي تعد أحد مؤسسات الدولة، ليس في صالح الدولة.


وطالب بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف «التنابذ» بين مؤسستين تابعتين للدولة، في واقعة وصفها بغير المسبوقة، متابعًا: «الأهرام أحد مؤسسات الدولة كالبرلمان، والقانون ينص على أنها مستقلة، وكيف سينظر العالم لمهاجمة رئيس البرلمان لأقدم صحيفة في البلد، لاسيما وأنها مؤيدة للسلطة؟».


وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد هاجم مؤسسة الأهرام، خلال الجلسة العامة للبرلمان أمس الاثنين، قائلًا: «الإعلام بيهاجم، وطلعت علينا صحيفة إحنا اللي بنصرف عليها، وهي الأهرام، وندفعلها من أموال الدولة، ولا تحقق عائدًا رغم ما لديها من شركات ومطابع، ولكنها للأسف ابتليت بإدارة لا تدير طبقا للمعايير الاقتصادية وشوهت الحقيقة».


كما هاجمت صحيفة «المقال»، التي يترأسها الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، أداء البرلمان، مؤكدة أنن يستحق جائزة الأوسكار لأفضل فيلم كارتون في هذا العام، وهو الأمر الذي دعا البرلمان لمهاجمة الصحيفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق