صور.. نوة أعياد الميلاد تضرب دمياط وغلق بوغاز عزبة البرج وغرق الشوارع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم دمياط عبده عبد البارى

إضافة تعليق

تتعرض محافظة دمياط منذ مساء أمس وحتى اليوم إلى موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة، على أنحاء متفرقة من مراكز ومدن المحافظة، وذلك بسبب مرور البلاد بنوات أعياد الميلاد.


 وأدت الامطار الغزيرة التى  هطلت منذ يوم أمس إلى غرق بعض الشوارع فى مدينة دمياط، وأدى ذلك إلى ارتفاع منسوب تجمعات المياه فى الشوارع، حيث مازالت تعانى المدينة من عدم رفع كفاءة شبكة الصرف الصحى ومن عيوب بالوعات تصريف الامطار وسوء طبقة الأسفلت بالشوارع التى تؤدى إلى تراكمات المياه.

وقال حسام خليل رئيس جمعية الصيادين بعزبة البرج لليوم السابع إنه تم غلق بوغاز عزبة البرج وتوقفت مراكب عن الخروج للصيد بسبب  مرور البلاد بنوة أعياد الميلاد والتى تستمر ليومين حيث تزداد سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار وذلك للحفاظ على سلامة الأرواح والمراكب بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر، وأكد أن البوغاز تم غلقه مساء أول أمس وحتى تحسن الأحوال الجوية.

من جانبة قال مجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر، لليوم السابع  أنه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تقوم الوحدة المحلية بمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار من شارع بورسعيد والشوارع الرئيسية والجانبية  بالمدينة والتأكد من التشغيل التام لمحطات الرفع ومتابعتها أولاً بأول

وأوضح حازم حواس رئيس مركز ومدينة كفر سعد أنه تجرى حاليا أعمال تصريف مياه الأمطار من الشوراع الرئيسية، وأن هناك تنسيق بين معدات الوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل الفورى مع آثار الأمطار.

 

وفى نفس السياق أكد المهندس محمد عسل ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط أن أعمال رفع وكسح المياه من الشوراع بدأت منذ الصباح الباكر ، مضيفا أن سيارات الشفط متمركزة فى أماكن تجمعات الأمطار ويتم الاستجابة الفورية لأى بلاغات من المواطنين لتجمعات مياه الأمطار فى أى من الأحياء.

 من جانبة شدد الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه  محافظ دمياط، لليوم السابع على رفع حالة الاستعدادات القصوى والطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، لاستقبال أنواء أعياد الميلاد.

وشدد محافظ دمياط على استمرارية جاهزية غرفة عمليات المحافظة وانعقادها بشكل دائم وحتى الانتهاء من النوات لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع المحافظة. 

وأكد محافظ دمياط على الدفع بسيارات الشفط ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة على مستوى المحافظة وذلك للتدخل اللحظى لتصريف أى تجمعات للمياه، موضحا على أن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أى أزمة فى تصريف تراكمات مياه الأمطار، وأنه بالفعل تم حصر جميع النقاط الساخنة بالمحافظة لكى يتم تجنب تراكم المياه بها.

وأوضح المحافظ أنه كلف رؤساء المدن والمراكز بأن تكون الإجراءات الموضوعة لمواجهة أنواء أعياد الميلاد مستعدة لاستيعاب أى كميات من الأمطار، مكلفا بالتواجد الميدانى فى المناطق الحيوية، للتأكد من جاهزية وتأهب جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف ومولدات الكهرباء لكل محطات الرفع لحين انتهاء النوات.

 

 

إضافة تعليق


أخبار ذات صلة

0 تعليق