اخبار مصر اليوم الاثنين 1 -1 -2018 محافظ الجيزة :إلزام المنشآت المقامة على كورنيش النيل باشتراطات جديدة لإنشاء الأبواب والأسوار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم انتهت اللجنة المشكلة بقرار محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي من تحديد الاشتراطات الخاصة ومواصفات الأسوار والأبواب لكافة المنشأت المقامة على كورنيش النيل بنطاق أحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقى وجنوب الجيزة . 


وقال محافظ الجيزة - فى تصريحات اليوم / الاثنين / - إنه سيتم إلزام جميع المنشآت بالالتزام بالمواصفات التي تم وضعها.. لافتا إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع أي مخالفة وإزالتها على الفور. 


وشملت المواصفات الخاصة بالأسوار أن يكون صافي المسافة ما بين كل عمودين فاصلين خمسة أمتار ( طول الباكية من الداخل ) من الحديد المشغول المفرغ ، وبما لا يحجب الرؤية ، وأن يكون العمود الفاصل يمين ويسار الباكية بارتفاع 140 سم من الخرسانة المسلحة وبقطاع 50 سم / 50 سم وارتفاع الميدة الخرسانية المسلحة أسفل باكية الحديد المشغول 20سم من منسوب الرصيف وبعرض 30سم ، وارتفاع باكية الحديد المشغول المفرغ للسور 110 سم فوق الميده المسلحة وارتفاع السور الحديد بالميدة 130سم بزيادة 20 سم عن السور القائم الحالي على الطبيعة وفي حالة وجود مزروعات أيا كان نوعها يجب ألا يتعدى ارتفاعها عن ارتفاع السور المقترح. 


كما جاءت مواصفات الأبواب بأن يكون باب المنشأة الرئيسي من الحديد الكريتال المشغول المفرغ بما لا يحجب الرؤية ، ويتناسب مع شكل سور الحديد ( الفارفورجيه ) القائم على الطبيعة بما لا يحجب الرؤية بارتفاع 210 سم وعرض 250 سم .


وفي حالة حاجة المنشأة لعمل باب إضافي يكون ارتفاع الباب 210 سم وبعرض 150 سم ويسمح بعمل لافتة واحدة فقط بارتفاع 75سم وعرض 150 سم وتوضع فوق السور مباشرة يمين أو يسار البوابة الرئيسية فقط ( خاص بإسم المنشأة ) . 


وكلف المحافظ رؤساء الأحياء المختصة بإخطار كافة المنشأت بالمواصفات التي أقرتها اللجنة المشكلة ، وكذا الرسومات المقترحة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول وإنذار على يد محضر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق