عاجل

اخبار مصر المتحدث باسم «ادعم نقيبك»: محاولات النيل من «عاشور» لن تنجح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قال المتحدث الرسمي باسم حملة "ادعم نقيبك ومهنتك" عبدالمجيد جابر، المحامي، إن محاولات النيل من النقيب العام سامح عاشور لن تنجح، بسبب وقوف المحامين الواعين لألاعيب خصومه خلف نقيبهم ونقابتهم، وعدم السماح لهم بتشويه عاشور، أو إهدار حقوق المحامين المشتغلين في المهنة.

وأضاف جابر، في تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد"، أن ما يحدث حاليا من محاولات للنفخ في النار بأزمة شروط القيد بالنقابة هدفها تشويه مجلس النقابة العامة، نقيبا وأعضاء، والنيل من جهودهم في الحفاظ على النقابة لأعضائها المشتغلين، مشيرا إلى أن بعض المستفيدين من عدم تطبيق شروط القيد التي وضعها المجلس يرغبون في تبديد مقدرات النقابة المالية، والعودة لاتهام عاشور بعدم قدرته على إدارتها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم حملة "ادعم نقيبك ومهنتك" إلى أن المحامين الذين يعون قيمة شروط القيد التي وضعها مجلس النقابة العامة برئاسة عاشور، وأصحاب الضمائر اليقظة، لن يخالفوا ضمائرهم، وستستمر حملتهم في الدفاع عن النقابة العامة ومجلسها، وحق المحامين المشتغلين الذين يرغب البعض ممن ليس لهم حق في اقتسامه معهم، مشددا على أن تلك الأزمة ستفرز المعادن الحقيقية، وتظهر للجميع من يحمي النقابة ومن يرغب في إشعال الأزمات ونيل المكاسب الشخصية. 

وكان عاشور أكد أن النقابة ستتخذ كل الإجراءات القانونية في مواجهة ما يحدث من بعض المحامين، فيما يتعلق بأزمة شروط القيد، وتابع: "ما يحدث قَدَرُنا، ويجب علينا استكمال مشوارنا من أجل تنقية جداول نقابة المحامين، وقصر مزاياها وخدماتها على المحامين المشتغلين بالمهنة فقط، ممن يستحقون الانتماء للنقابة، والاستمتاع بمزاياها".

وكان نقيب فرعية الدقهلية أعلن انشقاقه عن عاشور، وعزمه استكمال قبول اشتراكات القيد بالنقابة دون تحقيق الشروط التي وضعتها النقابة للقيد بجداولها، واستخراج بطاقات عضوية تخلو من توقيع النقيب العام، كما أكد على أنه لن يبرح صفوف المحامين الرافضين لشروط القيد، لا سيما بعد أن أبطلتها المحكمة الإدارية العليا.

وتشهد النقابة العامة حاليا حالة من الغليان بسبب رفض عشرات المحامين شروط القيد، وتأكيدهم على مواجهة قرارات عاشور، واعتزامهم التصعيد سواء بالإضراب الجزئي ثم الكلي عن الطعانم والعمل، وتنظيم وقفات احتجاجية ضد قرارات مجلس النقابة العامة برئاسة عاشور.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق