اخبار مصر اليوم الاثنين 1 -1 -2018 وفاة الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع عن عمر 83 عاما بعد صراع مع المرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم توفى مساء أمس الاحد الكاتب الصحفي الكبير نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق إبراهيم نافع عن عمر يناهز الـ 83 عاما داخل مستشفي المدينة الطبية بدبي .

وكان الكاتب الكبير قد أجري له عملية جراحية دقيقة منذ حوالي 4 أسابيع تم خلالها استئصال 70% من البنكرياس وإزالة الطحال بالكامل نتيجة ظهور ورم خبيث . وقد ظهرت مياه على الرئة دخل على أثرها العناية المركزة، وظلت حالته غير مستقرة حتي توفي إلى رحمة الله مساء اليوم مع مطلع العام الجديد .  يذكر أن الراحل يرافقه فى دبي نجله أحمد نافع وزوجته الإعلامية علاء بركات . 

ولد إبراهيم نافع فى الـ 12 من يناير 1934 بمحافظة السويس وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام فمساعدا لرئيس التحرير ثم رئيسا لتحرير الأهرام عام 1979 ثم رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا للتحرير بالأهرام عام 1984 . 

وإبراهيم نافع واحدا من الصحفيين الذين حققوا نجاحات كبيرة خلال مشوراه الصحفي، حيث أجري أحاديث صحفية هامة مع عدد كبير من رؤساء وملوك العالم ورؤساء الوزارات، وله العديد من المقالات فى تحليل وشرح القضايا القومية والعالمية البارزة فى مجال السياسة والأقتصاد وقام بتأليف عدد من الكتب منها رياح الديمقراطية وسنوات الخطر، كما قام بترجمة كتاب "شركاء فى التنمية" .. وخرج من منصبه بالأهرام عام 2005 . 

أخبار ذات صلة

0 تعليق