اخبار مصر «المحامين»: نرفض القرارات الفردية بخصوص القيد.. وعاشور لن يخالف القانون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقابة المحامين

قال مجدي عبدالحليم، المتحدث الرسمي باسم نقابة المحامين، إن نقيب المحامين سامح عاشور، رئيس اتحاد المحامين العرب، لن يخالف القانون بأي حال، ولن يسمح لأحد ينتمي للنقابة بمخالفته.

وأضاف عبدالحليم، في تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد"، أن بعض الراغبين في اشتعال أزمة بنقابة المحامين مستمرون في التصعيد فيما يتعلق بأزمة شروط القيد، لاسيما بعد حكم المحكمة الإدارية العليا ببطلان بعض تلك الشروط.

وأشار عبدالحليم إلى أنه لا يحق لأي مجلس نقابة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية أن يتخذ قرارا منفردا بشأن قيد المحامين الجدد، لافتا إلى أنه لا بد ان تنتظر الفرعيات حتى يتم إعلام النقابة العامة رسميا بالحكم الصادر ببطلان شروط القيد، وأن يتسلم المجلس برئاسة عاشور حيثيات الحكم، لدراستها، والتصرف وفقا للحكم وفي ضوء القانون.

وشدد عبدالحليم على أن أي مجلس نقابة وافق على قيد محامين جدد دون الانصياع لشروط القيد، ودون انتظار قرار النقابة العامة فقد وقع في خطأ، موضحا أن القيد في هذه الحالة كأن لم يكن.

ودعا عبدالحليم مجالس النقابات الفرعية نقباء وأعضاء، إلى الاصطفاف خلف النقابة العامة، وانتظار قرار المجلس فيما يتعلق بشروط القيد، مؤكدا أن المجلس سيجتمع فور إعلانه بشكل رسمي بالحكم والحيثيات، ليدرس أسباب بطلان الشروط، ويضع شروطا جديدة من شأنها تنظيم القيد بجداول النقابة، دون الإخلال بالحكم، أو منح فرصة لغير المشتغلين بالمهنة للالتحاق بجداول القيد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق