عاجل

اخبار مصر اليوم الجمعة 1 -12 -2017 الصيادلة: السلاسل أقوى من القانون وتخطط للسطو على النقابة العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال الدكتور أحمد فاروق الامين العام لنقابة صيادلة ، إن النقابة العامة تواجه ظاهرة سلاسل الصيداليات منذ 4 سنوات ماضية، بحرب شديدة ولم نترك سبيل الا واتخذته النقابة.

وأوضح "فاروق"، خلال الجمعية العمومية التي تعقدها نقابة صيادلة القاهرة اليوم الجمعة، أنه تم شطب أكثر من 140عضو من أصحاب السلاسل، بينهم أكتر من 60 صيدلي في القاهرة فقط، مشيرا الى انه يوجد مادة في لائحة اداب المهنة، تجريم السلاسل، وتوصي بايقاف التعامل الصاحب والمؤجر والمدير، ناهيك عن أنه تم وقف تقديم الخدمات النقابة لاصحاب هذه السلاسل والمديرين.

وأضاف: "نحن امام سرطان يتغول على كل مصالحنا المهنية، ولم يعد يتوقف على القاهرة والجيزة فقط ولكنه غزا معظم محافظات الجمهورية، وعلينا جميعا التعاون للقضاء عليه"، مشيرا الى ان هذه السلاسل أصبحت أقوى من القانون.

واقترح تكوين لجان لمنع انشاء وترخيص سلاسل أخرى، وضرورة عقد عمومية للنقابة العامة لصيادلة مصر، ولها قراراتها ضد السلاسل، قائلا، إن السلاسل تخطط للسطو على النقابة العامة عبر محاولتها لأكثر من مرة لفرض الحراسة على النقابة العامة.

وتعقد نقابة صيادلة القاهرة، بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية، الانعقاد الثاني لجمعيتها العمومية العادية، وسط حضور من صيادلة مصر بالمحافظات المختلفة.

ويتضمن جدول أعمال العمومية، التصديق على الميزانية الخاصة بالنقابة عن عام 2015، واستعراض تقرير الامين العام، بالاضافة إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، اضاقة الي تقرير مراقب الحسابات، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة من جانب النقابة ضد سلاسل الصيدليات.

ومن المنتظر أن يتم عرض توصيات جديدة على الجمعية العمومية بخصوص السلاسل والتصويت عليها، إضافة إلى مناقشة مشروع قانون التأمين الصحى، والخروج بتوصيات حوله، لإرسالها للنقابة العامة، معتبرين أن مشروع القانون الذى يناقشه البرلمان حاليًا يثير القلق لدى الصيادلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق