عاجل

افتتاح معرض ديارنا غدا.. وتخصيص العائد لتطوير قرية الروضة بشمال سيناء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم تحت شعار " كلنا سيناء" تفتتح غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، غدا السبت، معرض ديارنا للتراث اليدوى المصري والأسر المنتجة فى دورته التاسعة والخمسين وذلك في مبنى الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر، حيث سيتم تخصيص عائد المعرض لتطوير وتجهيز قرية الروضة  وتوابعها في بئر العبد شمال سيناء؛ كما سيتم تخصيص أكبر جناح بالمعرض لشمال سيناء ومنتجاتها كضيف شرف من خلال منتجات يدوية وتراثية لعدد 1000سيدة  ضمن عدد من جمعيات الأسر المنتجة بشمال سيناء.

وقالت غادة والى، إن افتتاح المعرض سيكون غدا السبت بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي في وزوجاتهم ورؤساء المنظمات والجهات المانحة ورؤساء البنوك المانحة ومجموعة من الفنانين، بينما سيفتح المعرض أبوابه للجمهور من بعد غد الأحد وحتى 15 ديسمبر  الجارى من الساعة العاشرة صباحا إلى 9 مساء.

وأكدت أن  500 عارض وعارضة يشاركون فى المعرض من سيدات وشباب الأسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي والأسر المستفيدة من قروض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي وعدد من المؤسسات والجهات المختلفة.

وأوضحت الوزيرة أن معرض "ديارنا"  يكتسب فى هذه الدورة حيثية هامة إذ يقام هذا العام فى أعقاب الهجوم الإرهابي الذى تعرض له أهالى قرية الروضة التابعة لبئر العبد شمال سيناء، وراح ضحيته 310  شهداء.

جدير بالذكر، أن معرض ديارنا هو أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي الذي يهدف إلى رفع العائد الاقتصادى لأفراد الأسرة - وهو أحد أقدم المشروعات التى تهتم بالفرد وتنمية واستغلال قدراته حين ظهر إلى النور عام 1964.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية المتميزة والبيئية والتراثية بالإضافة إلى منتجات غذائية فيما تبلغ مساحة المعرض 4000 متر بصالة الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر، ويشارك به عدد من الجهات تفعيلا للتعاون بين الوزارة وهذه الجهات لفتح فرص تسويقية لمنتجاتهم مثل أكاديمية الفن والتصميم و مؤسسة نداء وجمعية تواصل وجمعية بتاح للتدريب على التدريب على صناعة الخزف والفخار بالفسطاط.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق