اخبار مصر اليوم الجمعة 1 -12 -2017 صيادلة القاهرة يوقعون بلاغا ضد وزير الصحة بسبب السلاسل .. صور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم وقع أعضاء الجمعية العمومية لنقابة صيادلة القاهرة، المنعقدة اليوم الجمعة، بمقر اتحاد المهن الطبية بالازبكية، شكوى مقدمة إلى رئاسة الجمهورية، ضد وزير الصحة ورئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، ومدير عام الصيدلة بمديرية الشئون الصحية، لتقاعسهم عن تطبيق القانون تجاه سلاسل الصيدليات، تطالبه فيها بتطبيق القانون حيال ذلك الأمر.

وقال الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، إن جموع الصيادلة متضريين من ظاهرة السلاسل وممارستها الاحتكارية، مؤكدا أنه هذه الظاهرة أصبحت تهدد الصيدليات الأهلية، التي هي خط الدفاع الأول عن المريض البسيط، ناهيك عن أنها تضر بالأمن القومي عبر سيطرة أصحابها على سوق الدواء واحتكاره.

وأشار نقيب صيادلة القاهرة، في تصريحه لـ"صدى البلد"، إلى أنه صدر أحكام وأوامر جنائية من النيابة العامة، وكذلك حكم نهائي ضد أصحاب هذه السلاسل، وضرر الصيادلة من عدم تطبيق القانون رقم 127 والخاص بمزاولة مهنة الصيدلة، لافتا إلى الجهات التنفيذية تقاعست جميعها عن تطبيق القانون حيال الأحكام الصادرة.

وتعقد نقابة صيادلة القاهرة، بمقر اتحاد المهن الطبية بالأزبكية، الانعقاد الثاني لجمعيتها العمومية العادية، وسط حشد من صيادلة بالمحافظات المختلفة.

ويتضمن جدول أعمال العمومية، التصديق على الميزانية الخاصة بالنقابة عن عام 2015، واستعراض تقرير الامين العام، بالاضافة إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، اضاقة الي تقرير مراقب الحسابات، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة من جانب النقابة ضد سلاسل الصيدليات.

ومن المنتظر أن يتم عرض توصيات جديدة على الجمعية العمومية بخصوص السلاسل والتصويت عليها، إضافة إلى مناقشة مشروع قانون التأمين الصحى، والخروج بتوصيات حوله، لإرسالها للنقابة العامة، معتبرين أن مشروع القانون الذى يناقشه البرلمان حاليًا يثير القلق لدى الصيادلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق