عاجل

اخبار مصر «التحفظ على أموال الإخوان» تصدر قرارًا جديدًا بشأن الجماعة الإرهابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار محمد ياسر أبوالفتوح رئيس اللجنة، منذ قليل، التحفظ على 14 عنصرًا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال المستشار محمد ياسر أبو الفتوح- في بيان- إنه تم التحفظ على 4 من أبناء القيادي الإخواني عصام العريان وهم سمية وأسماء وإبراهيم و سارة، كما تم التحفظ على 10 شخصيات أخرى وهم آية الله السيد عبد الفتاح عنان وعمر أحمد جابر إبراهيم الحاج وأشقائه أحمد وياسر، وسامح حسن محمد المهدي وفاطمة فضل سيد رزق ومحمد عبدالناصر فؤاد صقر ومحمد أسامة شمس الدين رسلان وعمر محمد جمال الدين محمد ثابت توفيق ومحمد تاج الدين حسن حسين شلبي.

وأشار أبو الفتوح، إلى أن التحفظ يشمل، التحفظ على الأفراد والشركات والكيانات يشمل المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة وأموالهم السائلة سواء كانت مملوكة لهم ملكية مباشرة أو غير مباشرة وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو الأوراق المالية أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

وتابع رئيس اللجنة، أنه كذلك تم تنفيذ التحفظ على  19 شركة مملوكة لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات مختلفة وهي شركات، فيرجينيا للسياحة، و باك لاين للتنمية الصناعية و ثري أم للصناعات الهندسية و لوجيك لتكنولوجيا إطفاء الحريق و دار الطباعة والنشر الإسلامية وتم إسناد إدارتهم إلى شركة أخبار اليوم للاستثمار.

وكذلك التحفظ علي شركات أندلسية للاستثمارات العقارية بفروعها في القاهرة والإسكندرية، وشركة أندلسية للاستثمارات العقارية بمرسى مطروح، وأندلسية للفندقة والسياحة بمرسى مطـروح، و مطروح للألعاب المالية والرياضية، الأندلس والحجاز للاستثمارات العقارية بالإسكندرية، والأندلس والحجاز للصيانة والتعمير بالإسكندرية، والأندلس والحجاز للخدمات العقارية والتسويق بالإسكندرية، والأندلس والحجاز للتنمية السياحية بالإسكندرية، و المصرية القطرية بالإسكندرية، والتيسيـر بالإسكندرية، وكيمات للتجارة والمقاولات بالإسكندرية و بلولاجون للفندقة بالإسكندرية.

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام أن تتحرى الدقة والصدق فيما تنشره من أخبار أو أعمال أو بيانات تتعلق بعمل اللجنة إذ تصدر بصفة دورية بيانا يتعلق بأعمالها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق