"تموين بورسعيد": لاصحة لخفض حصص المخابز من الدقيق.. والرغيف "خط أحمر"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بورسعيد – محمد فرج

أكد ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بورسعيد، من خلال تصريح خاص لـ"ليوم السابع"، بأنه لا صحة لما يتردد، من تخفيض حصص المخابز من الدقيق المدعم، وأن احتياجات المواطن ورغيف الخبز خط أحمر.

ولفت ثابت إلى  أن الحكومة لن تسعى لتخفيض حصص المخابز من الدقيق المدعم، ولكن هناك قرارات منظمة  لسداد قيمة التأمين، للحصول على حصته من الدقيق، لأنها أموال عامة لا يمكن المساس بها.

 وقال ثابت أن هناك توجيه وزارى رقم 35 لسنة 2017، يتضمن أن المخابز التى كانت متوقفة قبل سداد قيمة التأمين، فى 1 أغسطس 2017، سمح لها بإعادة التشغيل، وكذلك سمح بسداد قيمة التأمين لبعض المخابز، التى كانت مسددة تأمينا أقل من 20 شيكارة /يوم.

وأضاف ثابت أن أقصى حصة يومية للمخابز 40 شيكارة من الدقيق المدعم، كما أن هناك بعض المخابز التى كانت تحصل على 50 شيكارة يوميا أصبحت  الآن تحصل على40 شيكارة فقط، مشيرا إلى أن التوجية35 والصادر من الوزارة أعطى فرصة للمخابز التى كانت حصتها قليلة لإعادة التشغيل، كما أتاح أيضا الفرصة للمخابز المغلقة لسداد قسمة التأمين، حتى يتسنى لها التشغيل والمنافسة، مؤكدا أن المواطن سوف يحصل على عدد 5 أرغفة فى اليوم دون المساس بها، وأن المسألة فى حد ذاتها تنظيمية للحفاظ على المال العام ليس أكثر .

وعن مشروع جمعيتى، أكد ثابت  بأنه فرع من فروع الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للتموين، وهو مشروع يمنح الشباب والفتيات فرصة عمل، مقابل أن يسدد قيمة تأمين للحصول على ما يلزمه لتمويل مشروعه، ومن ثم يتقدم الشاب والفتاة بالأوراق والإشتراطات لصندوق تنمية المشروعات الصغيرة، للحصول على قرضا من خلال برتوكول مع أحد البنوك.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق