عاجل

اخبار مصر اليوم الجمعة 24 -11 -2017 إسبانيا تدين هجوم شمال سيناء: ندعم ونشارك مصر فى مواجهة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أدانت إسبانيا بشدة الهجوم الإرهابي الغاشم ضد المصلين في مسجد "الروضة" بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء؛ والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين.

وذكرت الحكومة الإسبانية - في بيان وزعته السفارة الإسبانية بالقاهرة اليوم /الجمعة/ - "في هذه اللحظات المؤلمة نعبر عن التضامن مع حكومة وشعبا ونقدم خالص التعازي لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".


وأشار البيان إلى أن إسبانيا تؤكد دعمها ومشاركتها لمصر في مواجهة التهديدات الإرهابية المشتركة وتطلب من المجتمع الدولي التكاتف في مواجهة الإرهاب.

وكان حادث ارهابى قد استهدف مسجد الروضة فى مركز بير العبد بشمال سيناء، وأسفر عن سقوط 235 شهيدا شهيد و 110 مصابين .

وأدانت رئاسة الجمهورية بالغ القوة وبأقسى العبارات العملَ الإرهابي الآثم الذي تعرضت له البلاد صباح اليوم الجمعة، وأسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم، بينما يؤدون صلاة الجمعة في أحد المساجد بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء .

ونعت رئاسة الجمهورية شهداء الوطن وتقدمت بخالص العزاء لأسرهم وذويهم، وتؤكد أن هذا العمل الغادر الخسيس، الذي يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه، لن يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعّم أو موّل أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان على مصلين آمنين عزّل داخل أحد بيوت الله .

كما أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة والشرطة المدنية ستقوم بالثأر لشهدائنا واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القادمة هذا هو ردنا.

وأضاف أن الألم الذي يشعر به أبناء الشعب المصري في هذه اللحظات القاسية لن يذهب سُدى، وإنما سيستمد منه المصريون الأمل والعزيمة للانتصار في هذه الحرب التي تخوضها مصر بشرف وقوة ضد الإرهاب الأسود، الذي سيلقى هزيمته ونهايته فوق أرض مصر المباركة، بمشيئة الله، وبثقة وإيمان شعبها الصامد العظيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق