وزير الصحة يطلق مسابقة أطفال مصر يتصدون للإرهاب والتطرف بالفن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب وليد عبد السلام

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إطلاق مسابقة للأطفال تحت شعار"أطفال يتصدون بالفن والثقافة للارهاب والتطرف" ، فى إطار احتفال الدولة بأعياد الطفولة والتى توافق 20 نوفمبر من كل عام.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن هذه المسابقة تأتى فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة بإعلاء شأن الطفل المصرى، ومواجهة التحديات التى تشهدها البلاد حاليا خاصة ما تبثه مواقع التواصل الاجتماعى من عنف ومفاهيم خاطئة تروج للإرهاب والتطرف، والتى تتطلب تضافر كل الجهود من أجل توعية أطفال مصر وشباب المستقبل، والمساهمة فى نشر ثقافة السلام وقيم التسامح والإخاء المتأصلة فى المجتمع المصرى.

 

من جانبها أشارت الدكتورة عزة العشماوى ، أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، إلى أن المسابقة تهدف لتشجيع الأطفال على التعبير الإبداعى والابتكارى، وتنمية مهاراتهم للتصدى للإرهاب والتطرف، ونشر ثقافة السلام، وقيم التسامح من خلال الرسم، والشعر، وكتابة القصة القصيرة، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى تصميم أعمال إبداعية تعبر عن وطنية الطفل المصرى.

 

ودعت جميع أطفال مصر من كافة محافظات الجمهورية من عمر 6 إلى 18 عام إلى المشاركة فى المسابقة من خلال إرسال الأعمالهم الفنية والإبداعية إلى المجلس القومى للطفولة والأمومة، مؤكدة أنه سيتم عقد احتفالية لمنح الفائزين جوائز عينية قيمة بعد تقييم الأعمال المشاركة من خلال لجنة فنية وثقافية متخصصة.

 

الجدير بالذكر أنه سيتم تلقى الاعمال حتى موعد غايته 15 نوفمبر 2017 على عنوان المجلس القومى للطفولة والأمومة  "أول كورنيش المعادى ص ب 11 مصر القديمة " أو على البريد الالكترونى التالى: [email protected] على أن يتم كتابة اسم الطفل وسنه وعنوانه بالتفصيل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق