اخبار مصر اليوم "أوقاف كفر الشيخ" تنظم دورات تدريبية لـ600 إمام بـ10 إدارات 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم بدأت فعاليات الدورة المقررة للأئمة بمديرية الأوقاف بكفر الشيخ، قبل قليل، برئاسة الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والتي تستمر حتى 16 نوفمبر، حيث يتم عقد الدورات في 4 مساجد لتشمل 10 إدارات لـ600 دارس.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إنه يتم عقد الدورات التدريبية بمساجد "الاستاد بمدينة كفر الشيخ لإدارات شرق وغرب كفر الشيخ وقلين، المسجد الكبير بسيدي سالم لإدارتي شرق وغرب سيدي سالم، مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينه دسوق لإدارات دسوق بحري وقبلي وفوة ومطوبس، مسجد حامول السعيد لإدارات بيلا والحامول والرياض وبلطبم"، على أن تبدأ الدورات في الساعة الـ9 صباحا، طوال الأسبوع ماعدا يوم الجمعة.

وأضاف "الفقي"، أنه يستثنى من التدريب جميع أساتذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وجميع الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه أو الليسانس بمرتبة الشرف، والأئمة الجدد المعينين في المسابقة الأخيرة، وأئمة المساجد الكبرى والجامعة، وكل من شغل وظيفة مدير عام فصاعدًا تعيينًا أو ندبًا، وشيوخ المعاهد الأزهرية ووكلاءها، وكل من نجح في اختبار الإيفاد للخارج أو للحج أو القراءة الحرة، والأئمة المتميزين.

كما شدد "الفقي"، أنه يستثنى إمام المسجد الجامع أو القيادات الوسطى، أو أي امتحان أجرته الوزارة خلال آخر 3 سنوات ونجح فيه الإمام، بالاضافة إلى استثناء مديري الإدارات، ورؤساء الأقسام، والمفتشين، وأعضاء المقارئ وشيوخها، ومن هم على درجة كبير أئمة، أو كبير مفتشين.

وأشاد "الفقي"، بالتعاون بين الأوقاف وجامعة الأزهر بدسوق وكفر الشيخ، مبينا أنه تم التنسيق مع كليتي الدراسات الإسلامية للاستعانة بأساتذة الجامعة إلى جانب الائمه الحاصلون علي درجة الدكتوراة في الشريعه والفقه والحديث.

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن عن بدء الدورات التدريبة للأئمة خلال زيارته لكفر الشيخ الجمعة الماضية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق