اخبار مصر اليوم الخميس 2 -11 -2017 مدير مبادرة سكن كريم: "مهمتنا توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر المحتاجة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال مدير المبادرة حسين كامل مدير مبادرة سكن كريم، إن الهدف من المبادرة تحسين الحياة البيئية والصحية للأسر والقرى المشتركة ببرنامج التكافل والكرامة.

وأضاف كامل، في كلمته بمراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن وعدد الجمعيات الشريكة في مبادرة "سكن كريم"، بالتعاون مع صندوق دعم الجمعيات والجمعيات الأهلية، أن مهام المبادرة الأساسية هو توصيل مياه الشرب ووصلات الصرف الصحى وبناء الأسقف.

وأكد مدير المبادرة أن الهدف الأساسي هو تحسين حياة الأسر بالمبادرة وتشغيل شباب القرى وتعزيز الجمعيات الأهلية ورفع الوعي المجتمعى، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من من المرحلة الأولى بالمبادرة ديسمبر ٢٠١٨، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تضم ٢٧ قرية بأسيوط وقناة والأقصر.

وأوضح حسين كامل أنه يتم اختيار القرى الأكثر فقرا لتدخل بالمبادرة وأن المرحلة الثانية ستضم محافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف وأسوان.

وبدأت اليوم مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن وعدد الجمعيات الشريكة في مبادرة "سكن كريم"، بالتعاون مع صندوق دعم الجمعيات والجمعيات الأهلية، بحضور غادة والي وزيرة التضامن والدكتور علي جمعة.

يذكر أن مبادرة "سكن كريم" تهدف إلى التحسين المستدام للأوضاع الصحية وبصفة خاصة أسر "تكافل وكرامة"، من خلال تحسين أو تركيب وصلات الصرف الصحي ومياه الشرب للأسر، وتحسين البنية التحتية لمنازلهم ليكون كريما آمنا وذلك على مستوى المحافظات المختلفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق