اخبار مصر اليوم معاون محافظ الإسكندرية: بيانات المبلغين عن العقارات المخالفة «سرية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد شعبان، معاون محافظ الإسكندرية، إن وحدة التدخل السريع لإزالة المبانى المخالفة اعتمدت خطًا ساخنًا لتلقى البلاغات الخاصة بالمخالفات على الرقم 114، إضافة إلى رقم الواتساب 01212013337، مؤكدًا سرية بيانات المواطن المبلغ تمامًا.

وأضاف شعبان، فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج "8 الصبح"، على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن قرار محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، بإنشاء وحدة التدخل السريع لتنفيذ إزالة المخالفات الفورية للمبانى المخالفة جاء لمواجهة ظاهرة انتشار العقارات المخالفة مؤخرًا، بما تشكله من خطر على حياة المواطنين والأمن الاجتماعى.

وأشار إلى تحركات للوحدة بالأمس بالتعاون مع مأمور قسم الجمرك، ومعاون المباحث وقوة أمنية لتسلم عقار مخالف يبنى فى الدور الـ 19.

وناشد مواطنى الإسكندرية بأهمية رؤية رخصة العقار قبل إتمام أى صفقة شراء للشقق، لتفادى مشكلات الإزالة، لافتًا إلى إمكانية السؤال فى المركز الذكى التابع للحى عن رخصة العقارات وأن الأمر لن يكلف المواطن أكثر من 10 دقائق من وقته، خاصة وأنه يدفع مبالغ تتجاوز 300 ألف جنيه.

وأوضح معاون محافظ الإسكندرية أن أغلب عقود بيع العقار المبلغ عنه بالأمس كان معظمها عقود ابتدائية، لافتًا إلى أن الوحدة ستدخل بسرعة لإزالة العقارات المخالفة، بناءً على تحريات من الجهات الرقابية قبل تحركات الوحدة، لاسيمًا مع التحايل بالتسكين الصورى الذى يلجأ إليه أصحاب العقارات المخالفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق