وكيل الأزهر: دعم كامل للكليات العلمية.. وإنشاء كليات جديدة فى المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بدأت مساء أمس الأربعاء  فعاليات المؤتمر السنوي التاسع عشر لكلية الطب بنات جامعة الأزهر والذي يعقد تحت عنوان «التحديات في التعليم الطبي والرعاية الصحية» ، بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر،  والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، وعدد كبير من أساتذة الطب بمختلف الجامعات المصرية، ومستشفيات وزارة الصحة.

وقال الدكتور عباس شومان، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إن التعليم الطبى فى الأزهر ينال اهتمامًا كبيرا من فضيلة الإمام الأكبر وهناك جهود حثيثة للتوسع فيه، فالتجربة العملية بينت أن الأزهر نجح فى جميع المجالات، مؤكدًا أن طبيبات وأطباء الأزهر يقفون على قدم المساواة مع زملائهم من خريجى الجامعات الأخرى.

وأكد شومان، أن الأزهر الشريف نجح نجاحًا كبيرًا فى التخصصات العلمية وسيظل دعم الأزهر مستمرا لمسيرة الكليات العملية بناء على النجاحات التى تحققت على أرض الواقع ويشهد بها الجميع ، ونعمل على  إنشاء كليات عملية جديدة بتخصصات مختلفة فى كل محافظات .

ونصح وكيل الأزهر شباب الأطباء بضرورة أن تكون المعاملة الإنسانية والهدوء هى سمة أساسية فى تعاملهم مع المرضى خاصة الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، متمنيًا لهم التوفيق ومزيد من النجاح والتميز.

من جهته قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن كلية طب البنات لها مكانة خاصة لدي جميع قيادات الأزهر لأنها أول كلية حصلت على الاعتماد فى جودة التعليم وفتحت الباب أمام باقي كليات الأزهر، مشيرا إلى أن تنظيم الجامعة للمؤتمرات المختلفة يهدف إلى تبادل الخبرات وتوعية الطلاب والطالبات وامدادهم بكل ما هو جديد.

وفي ذات السياق قالت الدكتورة سمية الشاذلى، عميد كلية الطب بنات: إن كلية طب البنات هى أول كلية تم اعتمادها من هيئة ضمان جودة التعليم بالأزهر الشريف وهذا إنجاز كبير للجامعة وتكليل للمجهودات التي تقوم بها في تطوير التعليم وتحسينه، مشيرة إلي أن الكلية تعمل على تخريج طبيبات بارعات فى كل المجالات محليًا وعالميًا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق