عاجل

اخبار مصر اليوم محافظ البحيرة والسفير الألماني يشهدان ندوة "امرأة قوية" في دمنهور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم شهدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، ويوليوس جورج لوي السفير الألماني، على هامش المهرجان الألماني بمدن الدلتا، مساء أمس، ندوة بعنوان "امرأة قوية"، واستعرضت محافظ البحيرة خلال الندوة، دور السيدات الرائدات من المصريات.

كما شهدت المحافظ والسفير الألماني، الحفل الفني بختام المهرجان الألماني بحضور اللواء مجدي عناني السكرتير العام واللواء والقيادات التنفيذية بالمحافظة والوفد الألماني.

كان يوليوس جورج، السفير الألماني بمصر، تفقد مشروع الري الحقلي بكفر الدوار، كأحد ثمار التعاون بين الجانبين، بهدف التوسع في الزراعة، وزيادة إنتاجية الفدان، وتوفير كميات مياه الري، والحفاظ على البيئة.

يأتي ذلك في إطار المهرجان الألماني واليوم الثقافي للسفارة الألمانية بمحافظة البحيرة والذي بدأت فعالياته منذ صباح أمس بزيارة المدارس الشريكة في المبادرة الألمانية لتطوير التعليم وزيارة جامعة دمنهور.

كما شهد سفير ألمانيا بمصر والوفد المرافق له والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بافتتاح فعاليات المهرجان واليوم الثقافي الألماني بمكتبة دمنهور العامة الذي تنظمه السفارة الألمانية بالتنسيق مع العديد من المؤسسات الألمانية ضمن مهرجان ألمانيا في دلتا النيل، حيث سبق وتم تنظيم مهرجان في 29 أكتوبر الماضي بالمنصورة وآخر بشبين الكوم 30 أكتوبر، ومن المقرر تنفيذ مهرجان بمدينة الإسكندرية غدا.

وتفقد السكرتير العام والسفير الألماني ومرافقوهم أقسام المكتبة وزيارة أجنحة المؤسسات الألمانية المشاركة بالمهرجان الذي تضمن فقرات فنية وموسيقية ومسابقات وعروض أفلام وورش عمل ومسرح عرائس بمشاركة أطفال ورواد المكتبة وسط حضور كبير من الطلاب وأبناء المحافظة.

وكان سبق انطلاق المهرجان استقبال المهندسة المحافظ للسفير الألماني، والوفد المرافق له وتفقد المدارس المشاركة في مبادرة تطوير التعليم، وزيارة جامعة دمنهور، وطرح أوجه التعاون والتبادل العلمي والمنح الدراسية وتفقد مشروع الري الحقلي بكفر الدوار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق