عاجل

بالصور.. اختبارات "محو الأمية" لسائقي "عربات الكارو" في أسيوط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أسيوط ـ محمود عجمى

بدأت رئاسة حي غرب مدينة أسيوط، في عقد اختبارات محو الأمية  لمالكي عربات "الكارو" تهميدا لاستخراج شهادات للناجحين بالمجان وبدون أي مقابل؛ وذلك في إطار حملة حصر العربات الكارو واستبدالها بتروسيكلات للحفاظ علي المظهر الحضاري داخل المحافظة. 

وقال المهندس طلعت عبدالقادر، رئيس حى غرب مدينة أسيوط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": إنه في إطار مبادرة محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي في اطلاق حملة أسيوط بدون عربات "كارو" تم تشكيل لجنة من حي غرب و هيئة تعليم الكبار لعقد اختبارات محو الأمية لعدد 150 شخص من مالكي عربات الكارو التي تم حصرها في الآونة الأخيرة.

وأضاف رئيس حي غرب مدينة أسيوط، إنه تم عقد لقاءات مع مالكي عربات"الكارو" عقب الانتهاء من كشوف الحصر تم تسليمهم لوحة معدنية وتم فتح فصول محو الأمية لهم واعدادهم لدخول الامتحانات والتي تتضمن شروطها أن يكون يحمل الرقم القومي، و اللوحة المعدنية للعربة، وان يكونوا من منطقة حي غرب اسيوط، لكى يتمكنوا من استخراج رخصة قيادة للتروسيكل من إدارة مرور أسيوط.

الجدير بالذكر أن محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقى، قرر منع سير عربات الكارو فى عدد من شوارع حى غرب وحى شرق، وشملت شارع الجمهورية والهلالى والثورة والستين وشارع حسن الباقورى، وشوارع يسرى راغب، 23 يوليو، ميدان المحطة، الجيش، 26 يوليو، الجامعة، ونفق السلام ونفق الزهراء، وأكد أنه فى حال المخالفة يتم مصادرة العربة.

وشدد المحافظ، على رؤساء الأحياء على وضع ضوابط لسير عربات الكارو، ومنعها من الشوارع الرئيسية داخل مدينة أسيوط، وتحدد 300 جنيه غرامة لاسترداد العربة بعد التحفظ عليها.

 

سائقي عربات الكارو اثناء امتحانات محو الامية
سائقي عربات الكارو اثناء امتحانات محو الامية

 

جانب من اختبارات محو الامية
جانب من اختبارات محو الامية

 

لجنة اختبارات محو الأمية بحي غرب اسيوط
لجنة اختبارات محو الأمية بحي غرب اسيوط

 

اجراء اختبارات محو الامية
اجراء اختبارات محو الامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق