اخبار مصر اليوم فيديو| «مساء dmc» يناقش مشاكل صناعة الدواجن وحلولها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناول الإعلامى أسامة كمال فى حلقة اليوم من برنامج "مساء dmc" عبر فضائية "dmc"، ملف صناعة الدواجن فى ، وأسباب عدم انخفاض أسعارها، وطرق رفع معدلات إنتاج الدواجن فى مصر.

حيث قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، خلال حوارها بالبرنامج، إنه يتم حاليا العمل على جمع كل بيانات كل المزارع والمصانع المرتبطة بصناعة الدواجن فى مصر، لاستخدمها فى بورصة إلكترونية طبقا للنظم العالمية .

وأشارت محرز إلى أن بورصة الدواجن الموجودة فى القليوبية قديمة وتعمل وفق أساليب صارت بالية وعقيمة ولا تلبى الاحتياجات اللازمة للسوق، لافتة إلى أن مشكلة صناعة الدواجن هى التسويق، وأن الأسعار الآن بـ16 جنيه للكيلو بسعر المزرعة.

فيما قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، خلال حواره بالبرنامج، يجب أن نكون لدينا العديد من البورصات بالمحافظات المنتجة للدواجن، مشيرًا إلى ضرورة فصل إدارة البورصة الإلكترونية عن إدارة اتحاد مصنعى الدواجن، فلابد أن تكون إدارتها مستقلة حتى تبتعد عن أى شبهات من الفساد.

وقال ثروت الزينى، عضو اتحاد منتجى الدواجن، خلال حواره بالبرنامج، إن صناعة الدواجن شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مصر تنتج 11.5 مليار بيضة سنويا، ومليار و400 مليون كتكوت سنويا، مؤكدا أن الدواجن هى السلعة الوحيدة التى تتراجع أسعارها بمقارنة بسلع أخرى.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، خلال حواره بالبرنامج، إنه يجب أن يكون مجلس إدارة بورصة الدواجن يضم الوزارة والاتحاد والمحافظة، ومن الضرورى تفعيل التسعيرة الاسترشادية لمواجهة تلاعب المستغلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق